عرب وعالم / السعودية / عكاظ

لبنان يغرق بالظلام.. وفرنسا وبريطانيا تحذران: الوضع خطير بالمنطقة

حذرت فرنسا وبريطانيا اليوم (السبت) من خطورة الوضع في الشرق الأوسط، مؤكدتين أنه أمام خطر اندلاع صراع أكثر من أي وقت مضى في ظل التوترات مع إيران والتصعيد في جنوب لبنان.

وقالت الدولتان في بيان مشترك أنهما حضتا إيران ووكلاءها على التراجع عن تهديداتهم، مشددتين على دعم جهود التوصل إلى اتفاق التبادل والتهدئة في غزة، معتبرتين أن حل الدولتين فقط يمكن أن يجلب السلام العادل لإسرائيل والفلسطينيين.

وأكدتا على أن للجميع مصلحة في استقرار المنطقة ككل، ولدى الجميع مسؤولية محددة لدعم إنهاء التصعيد الحالي، وضمان سلام دائم لصالح الإسرائيليين والفلسطينيين والمنطقة بأكملها، مشددتين على وجوب أن تضغط كل الأطراف من أجل وقف التصعيد الآن، مع دعم الجهود لوقف إطلاق النار، واتفاق إطلاق سراح الأسرى في غزة بقيادة الولايات المتحدة ومصر وقطر.

وأشارتا إلى أن الوضع لم يعد يحتمل إضاعة أي فرص من شأنها أن تنهي الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 10 أشهر على القطاع المحاصر. وجاء البيان البريطاني الفرنسي في الوقت الذي أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان اليوم توقف التغذية بالتيار الكهربائي كلياً على جميع الأراضى اللبنانية بما فيها المرافق الأساسية.

وأكدت كهرباء لبنان خروج آخر مجموعة إنتاجية قسرا عن الشبكة جراء عدم تأمين مادة الغاز، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام لبنانية، مبينة أن المؤسسة لم تعد تغذي جميع المؤسسات بما فيها المطار.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا