عرب وعالم / السعودية / المواطن

3 طلاب سعوديين ينافسون لأول مرة بالأولمبياد الدولي للفلك

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أعلنت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” عن المشاركة الأولى للمنتخب للفلك المكون من ثلاثة طلاب في منافسات الأولمبياد الدولي للفلك والفيزياء الفلكية (IOAA2024) الذي تستضيفه مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل، وذلك عقب تأهيلهم وتدريبهم ببرامج مشتركة بين الهيئة و”موهبة”.

ويمثل المنتخب المشارك لأول مرة في الأولمبياد الدولي كل من: جود باسم اللحياني من إدارة تعليم مكة المكرمة، وفجر حسن العبيدان من إدارة تعليم الأحساء، وحسين حسن آل مبارك من إدارة تعليم الشرقية، حيث قضى كل منهم نحو 590 ساعة تدريبية، فيما تأتي مشاركتهم ضمن مساعي الهيئة لتأهيل الكفاءات الوطنية للمنافسة عالميًا في مجال الفضاء وتمكين المواهب المحلية وإلهام الطلاب والطالبات للالتحاق بمجالات الفضاء وتخصصاته، بهدف بناء القدرات الوطنية في قطاع الفضاء بالمملكة.

قد يهمّك أيضاً

تأهيل المشاركين

وقد واكبت الهيئة التطلعات بعقدها عدداً من البرامج التأهيلية للمشاركين، والتي نفذت على مدى (12) شهرًا، وذلك ضمن الجهود المشتركة مع “موهبة” لتأهيل الطلاب للأولمبياد الدولي الذي يسعى لاختبار قدرات المشاركين في مجالات الرصد الفلكي للأجرام السماوية وحل المسائل العلمية في مجالات الميكانيكا السماوية والفيزياء الفلكية وعلم الكونيات.
يذكر أن هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية من خلال دورها التنظيمي لقطاع الفضاء تعمل على تقديم العديد من البرامج التدريبية والمعرفية التي تؤهل الكوادر الوطنية لمواكبة التطورات المتسارعة في مجال الفضاء وتعزز من استكشاف الفرص الواعدة فيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا