عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

خطوات حذف اختبار قياس وآخر موعد قبل عقده.. هيئة تقويم التعليم توضح

تم النشر في: 

18 أغسطس 2024, 11:44 صباحاً

كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب خطوات حذف اختبار قياس سواء اختبار الرخصة المهنية أو غيرها من الاختبارات التي يتاح التقديم لها عبر موقع قياس.

حذف اختبار قياس

وعن كيفية حذف اختبار قياس، أوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب أنه يمكن تعديل أو حذف الاختبار؛ من خلال الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى موقع المركز الوطني للقياسمن هنا  

  • اختيار الاختبارات المسجلة

  • تحديد الاختبار المطلوب

  • النقر على (تعديل أو حذف)

وأكدت هيئة تقويم التعليم والتدريب أن التعديل والحذف متاح إلى ما قبل موعد الاختبار الرقمي بـ48 ساعة.

بطاقات الأداء الدراسي

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن إصدار بطاقات الأداء المدرسي الخاصة بالاختبارات الوطنية نافس 2024، وذلك بعد قياس الأداء التعليمي لجميع المدارس الحكومية والأهلية والعالمية في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، حيث أتاحت الهيئة لجميع المدارس ومكاتب وإدارات التعليم الاطلاع على نتائجها في اختبارات نافس الوطنية من خلال منصة تميز الرقمية، ونُشرت بطاقة أداء لكل مدرسة، ومكتب، وإدارة تعليم.

وتتيح منصة "تميز " الرقمية من هنا بطاقات الأداء في نافس، كما تتيح تقارير التقويم المدرسي التفصيلية التي تشمل أربعة مجالات، هي: (الإدارة المدرسية، والتعليم والتعلم، ونواتج التعلم، والبيئة المدرسية) عبر المنصة.

وتوظف نتائج الاختبارات الوطنية في تقويم مدراس التعليم العام، ومقارنة الأداء والفروق بين المدارس والمكاتب والإدارات التعليمية، والتعّرف على العوامل المؤثرة في تعّلم الطلاب وتحصيلهم في "القراءة، والعلوم، والرياضيات"، وقياس مؤشرات الاختبارات الوطنية في برنامج تنمية القدرات البشرية ودعم تحقيق مستهدفاتها.

وطُبقت الاختبارات الوطنية "نافس" للمرة الأولى على جميع مدارس المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في العام الدراسي 2021 / 2022م التي تمثل "دورة التهيئة"، ثم طُبقت للمرة الثانية كذلك على جميع مدارس المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في العام الدراسي 2022 / 2023م وتمثل (الدورة الأولى)، كما تمثل نتائج الاختبارات الوطنية في دورتها الثانية (خط الأساس) لهذه الاختبارات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا