عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

الأولمبية تعلن مشاركتها في دورة الألعاب البارالمبية الصيفية الـ 17

تم النشر في: 

18 أغسطس 2024, 5:54 مساءً

أعلنت‎ اللجنة الأولمبية والبارالمبية ، مشاركتها في دورة الألعاب البارالمبية الصيفية الـ 17 التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس بداية من 28 أغسطس الجاري، وحتى الثامن من سبتمبر المقبل، بـ9 لاعبين ولاعبات في ألعاب القوى، ورفع الأثقال، والتايكوندو، وكرة الطاولة، والترويض، كأكبر بعثة سعودية من حيث عدد الألعاب في تاريخ مشاركاتها بالدورة.

ورفع الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الشكر والعرفان والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، على ما يوليانه من دعم ورعاية واهتمام، للقطاع الرياضي بالمملكة، الذي أثمر عن تواجد المملكة في المحافل والأحداث الرياضية الكبرى كافة، ومشاركتها للمرة الأولى في تاريخها، بـ 5 رياضات بارالمبية.

وقال: "تحظى الأشخاص ذوي الإعاقة، باهتمام خاص في المملكة، وفي هذا الصدد، أتقدم بخالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين -أيّدهما الله- على دعمهما السخي واللامحدود للوصول بالقطاع الرياضي بالمملكة إلى ما وصل إليه".

ويمثل المملكة، في ألعاب القوى البارالمبية: عبدالرحمن القرشي (100م) و (400م) كراسي متحركة، وحسن دوشي (الوثب الطويل)، ونور الصناع (100م)، وسارة الجمعة (دفع الجلة)، وعلي النخلي في سباقي 100م و200م.

ويتواجد عدنان سعيد في منافسات رفع الأثقال، وإياد آل تريك في مسابقة التايكوندو، وغالية العنزي في كرة الطاولة، والفارس أحمد الشربتلي في الترويض.

يُذكر أن المملكة شاركت للمرة الأولى بالألعاب البارالمبية في ألعاب أتلانتا 1996م بلاعبين، ومن ثم بـ4 لاعبين في سيدني 2000م و 7 لاعبين في أثينا 2004م، وفي بكين وبالرغم من مشاركة 3 لاعبين فقط، حقق اللاعب أسامة الشنقيطي ميدالية ذهبية في الوثب الثلاثي وأخرى فضية في الوثب العالي، وبمشاركة بعدد 4 لاعبين في لندن 2012 حقق اللاعب هاني النخلي ميدالية فضية في رمي القرص، وحقق ذات اللاعب ميدالية برونزية في دفع الجلة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 التي شهدت مشاركة 3 لاعبين سعوديين، ومن ثم مشاركة بعدد أكبر في طوكيو 2020 بعدد 7 لاعبين سعوديين وتحقيق عبدالرحمن القرشي لبرونزية 100م كراسي في ألعاب القوى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا