عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

الحقيل يبدأ زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.. ويبحث فرص التعاون في مجالات الإنشاءات

الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل

تم النشر في: 

18 أغسطس 2024, 6:46 مساءً

يبدأ وزير البلديات والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، اليوم، زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة 18-22 أغسطس الجاري، يلتقى خلالها عددًا من المسؤولين في الحكومة الأمريكية وكبرى شركات الإنشاءات والتطوير العقاري والجهات التمويلية، وذلك لتعزيز الشراكة بين البلدين في قطاعات التنمية الحضرية والتشييد والبناء و التمويل والتطوير العقاري، كما سيشهد توقيع عدد من الاتفاقيات المتعلقة بالقطاع العقاري في مجالات مختلفة.

وتهدف الزيارة إلى جذب الشركات الأمريكية الرائدة للدخول إلى السوق في مجالات في قطاعات التطور العقاري والتمويل وسلاسل الإمداد وتقنيات البناء الحديث والبني التحتية للمدن، بالإضافة إلى الاطلاع على أميز التجارب والمشاريع الأمريكية في مجالات التنمية الحضرية وبحث سبل الاستفادة منها في المملكة.

ويستهل الزيارة بافتتاح معرض سكني في مقر الملحقية الثقافية في ولاية فيرجينيا الذي سيتم إطلاقه بهدف تعريف المواطنين السعوديين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية بالخيارات والحلول السكنية والتمويلية التي يتيحها برنامج سكني ضمن مشاريعه السكنية المتكاملة، كما يلتقي مع عددًا من الطلاب المبتعثين للاستماع إلى تجاربهم وتطلعاتهم المستقبلية.

ويعقد الحقيل خلال الزيارة عددًا من اللقاءات الثنائية رفيعة المستوى مع عددٍ من المسؤولين في الحكومة الأمريكية ورؤساء مجموعة من الشركات والجهات التمويلية، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك وتبادل التجارب الناجحة في قطاعات الإسكان والتنمية الحضرية، واستعراض الفرص الاستثمارية الرائدة التي توفرها المملكة في قطاعات الإسكان والتطوير العقاري والبنى التحتية للمدن.

وتشهد الزيارة عقد ورش عمل بين الشركات والمؤسسات السعودية على رأسها الشركة الوطنية للإسكان، ومجموعة واسعة من الشركات الأمريكية الرائدة في مجالات التطوير العقاري والتمويل والخدمات البلدية والبنى التحتية، حيث يشارك في الورش التي تستمر على مدى عدة أيام أكثر من 20 شركة أمريكية متخصصة، لاستعراض فرص الاستثمار والتعاون بين البلدين.

يذكر أن وزير البلديات والإسكان أجرى عددًا من الزيارات الرسمية، لتعزيز الشراكات الدولية مع كبرى المؤسسات وشركات الإنشاءات والمطورين العقاريين، وتبادل الخبرات واستكشاف التجارب الناجحة على المستوى الدولي واستقطابها، واستعراض الفرص الاستثمارية في القطاع العقاري التي تتمتع بها المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا