عرب وعالم / السعودية / عكاظ

الجامعات تؤكد على ضوابط الزي الرسمي للطلاب والطالبات

تزامنًا مع انطلاق العام الدراسي الجديد، جددت الجامعات تأكيداتها على ضرورة الالتزام بضوابط الزي الرسمي للطلاب والطالبات، مشددة على أنه سيتم منع غير الملتزمين من دخول الجامعي، والقاعات الدراسية أو المشاركة في فعاليات الجامعات.

وأهابت الجامعات السعودية بطلابها ضرورة الالتزام بارتداء الزي الرسمي السعودي، تعزيزًا للانتماء الوطني، وانطلاقاً من المحافظة على الهوية الوطنية، تنفيذاً للأمر السامي الكريم القاضي بتأكيد التزام طلبة الجامعات الحكومية بالزي السعودي.

وتضمنت ضوابط الزي الرسمي السعودي (الثوب، الشماغ، الغترة) للطلاب، و(العباءة وغطاء الرأس) للطالبات، مع الالتزام بالزي الساتر المحتشم أثناء التواجد بالحرم الجامعي والتنقل بين المقرات والقاعات الدراسية، وخلال حضور الفعاليات الداخلية أو المشاركات الخارجية في المحافل العلمية.

ويستثني القرار طلبة التخصصات التي تتطلب زيّاً موحداً غير الزي السعودي، وهي التخصصات الصحية والهندسية والتربية البدنية والفنية وعلوم الأغذية والزراعة وغيرها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا