عرب وعالم / السعودية / المواطن

القبض على 3 مخالفين بحوزتهم 5 بنادق و6 دخلة في محمية الملك سلمان

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تمكنت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي وهي تؤدي مهامها في تنفيذ نظام بمحمية الملك سلمان الملكية من القبض على (3) مواطنين، وهم: أحمد عايد الشراري، ومحمد جوفان الشراري وعطا الله خميس الشراري؛ لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص.

بنادق ودخلة

وبحسب الأمن البيئي على منصة إكس، كان بحوزة المخالفين، (5) بنادق هوائية، و(150) طلقة هوائية، و(6) كائنات فطرية مصيدة (دخلة عربية) وجهاز نداء لجذب الطيور، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى الجهة المختصة.

قد يهمّك أيضاً

وشددت القوات الخاصة للأمن البيئي على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تحظر صيد الكائنات الفطرية، مؤكدةً أن عقوبة أجهزة جذب الكائنات الفطرية (50،000) ريال وعقوبة الصيد دون ترخيص غرامة (10,000) ريال، وعقوبة الصيد في مواسم وأوقات محظور الصيد فيها غرامة (5,000) ريال، وعقوبة صيد الدخلة العربية غرامة (5,000) ريال.
وأهابت في الوقت ذاته بالمبادرة بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، وذلك بالاتصال بالرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا