عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

فئات يمكنها إجراء الفحص الفني الدوري بدون حجز مسبق.. «المواصفات » توضح

تم النشر في: 

19 أغسطس 2024, 11:44 صباحاً

تتيح الهيئة للمواصفات والمقاييس والجودة إجراء الفحص الدوري للمركبات بشرط الحجز المسبق من خلال الموقع الإلكتروني للفحص الفني، فيما أوضحت المواصفات السعودية عدة فئات يمكنها إجراء الفحص الدوري بدون حجز مسبق.

الفحص الدوري للمركبة بدون حجز

وأوضحت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة أنه لتيسير حصولهم على الخدمة، فإن خدمات الفحص الفني الدوري متاحة الآن دون موعد مسبق لفئة كبار السن، والأشخاص ذوي الإعاقة في جميع مواقع الفحص بالمملكة.

وأضافت أن خدمات الفحص الفني الدوري متاحة دون حجز موعد مسبق للفئات التالية:

وأشارت إلى أنه يمكن لهذه الفئات الحصول على خدمة الفحص الفني الدوري للمركبات المملوكة لهم مباشرة دون موعد مسبق في جميع مواقع الفحص الفني المنتشرة حول المملكة، تسهيلاً وتقديراً لهم.

الفحص الدوري للمركبات

ونصحت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، بفحص المركبات بشكل دوري للحماية من المخاطر الناتجة من استخدامها، موضحة أن «الفحص الدوري المنظم يساعد على اكتشاف الأعطال الصغيرة، قبل أن تتحول إلى مشكلات كبيرة تكلف الكثير من الوقت والمال».

وتابعت: ذلك الفحص يؤدي أيضا إلى الحفاظ على كفاءة وأداء المركبة بما يضمن تجربة قيادة آمنة ومريحة، ويقدم حماية بالتأكد من أن المركبة في أفضل حالاتها دائما.

ويمكن للمواطنين حجز موعد لفحص المركبة عبر منصة الفحص الفني الجديدة من خلال الرابط (اضغط هنا).

وقالت المرور، في وقت سابق، إنه يجرى الفحص الفني الدوري للمركبات الخاصة الجديدة بعد مرور 3 سنوات ومركبات الأجرة العامة والحافلات العامة والنقل العام بعد سنتين من الترخيص لها لأول مرة ومن ثم يجب الفحص سنوياً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا