عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

| "رايتك بيضاء» تنشر الوعي بالرضاعة الطبيعية بالأحساء

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

أقام تجمع الأحساء الصحي حملة الرضاعة الطبيعية والتي حملت شعار «رايتك بيضاء» ضمت العديد من الأركان التوعوية والهادفة بأهمية الرضاعة الطبيعية للأم، وكذلك الطفل ساهمت في جذب الزوار للتعرف على هذه الحملة التي تنوعت فيها الأركان استمرت على مدار أربعة أيام.
وكشف سلطان الغنام، مدير تعزيز الصحة بتجمع الأحساء الصحي، لـ "اليوم" عن تفاعل الزوار مع حملة الرضاعة الطبيعية التي أقامها تجمع الاحساء الصحي بأحد المولات والتي حملت شعار «رايتك بيضاء».

المشاكل الشائعة


ضمت الحملة العديد من الأركان التي منها ركن فوائد الرضاعة الطبيعية وارتباطها بالسرطان، وركن المشاكل الشائعة في رحلة الرضاعة الطبيعية، وركن طرق شفط وتخزين حليب الام وركن الاسرة وموانع الحمل، وركن الفحص الاستكشافي للعلامات الحيوية إضافة إلى ركن العودة للمدرسة وركن التلوين للأطفال وركن الرسم على الوجه.
وقال الغنام أيضا تم إقامة ركن العودة للمدرسة تحت شعار تعلم بصحة بالتعاون مع إدارة التعليم بالأحساء وصحة المجتمع ممثلة بإدارة الصحة المدرسية، من خلال وجود اركان عن الغذاء الصحي والنوم الصحي للطلاب، وكذلك الحديث عن اوزان الشنط وكيفية حمل الحقيبة المدرسية والتي يكون فيها وزن الحقيبة من وزن الطالب 10%.

فوائد خاصة


قالت الممرضة بشاير الجعفر: "الركن يتحدث عن فوائد الرضاعة الطبيعية للأم والطفل وفي البداية نتحدث عن الفوائد الخاصة بالرضاعة الطبيعية للأم أنها تمنع الاكتئاب بعد الولادة، بحيث تمر الأم بمرحلة من التفكير في المشاكل التي مرت بها خلال الولادة من عملية الطلق والألم أثناء الولادة فتكون عرضة للاكتئاب ولذلك الرضاعة الطبيعية تمنع وتقلل نسبة الاكتئاب، كما أن الرضاعة الطبيعية تقلل نسبة السرطان للأم من ذلك سرطان المبيض وسرطان الرحم وسرطان الثدي فالرضاعة الطبيعية جدًا مفيدة للأم".
وأضافت بالنسبة لاستفادة الطفل من حليب الام في انه يوفر الغذاء اللازم للطفل حيث إن حليب الام هو الحليب الوحيد لمعدة الطفل ويتوفر فيه العناصر اللازمة الغير متوفرة في الحليب الصناعي إضافة إلى ان الحليب يمنع ويقلل إصابة الطفل بالإسهال والامساك، أيضا الانتشار الكثير للأكزيما أو الربو لدى الأطفال فالرضاعة الطبيعية تقي وتحمي الطفل من هذه الامراض ولذلك من المهم الحرص على الرضاعة الطبيعية اقل شيء مدة 6 شهور وممتدة الى سنتين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا