عرب وعالم / السعودية / عكاظ

«الزراعة»: 500,000 ريال عقوبة تنظيم الفروسية بدون إذن «الأصيلة»

كشفت وزارة والمياه والزراعة مشروع جدول المخالفات والعقوبات لمركز الخيل العربية الأصيلة.

وأوضحت الوزارة أن العقوبات تطبق حسب تصنيف المخالفة، حيث تصنف العقوبات إلى مالية وغير مالية (منع المخالف من ممارسة أي نشاط يتعلق بالخيل العربية الأصيلة لمدة لا تزيد على 6 أشهر، تعليق الترخيص لمدة لا تزيد على 6 أشهر، إلغاء الترخيص)، كما تضاعف العقوبات باستثناء إلغاء الترخيص، وذلك في حال تكرار المخالفة، وعدم تصحيحها، أو استمرارها خلال المدة التي تحددها اللجنة على ألا تتجاوز ضعف حدها الأعلى.

وبحسب جدول المخالفات، جاء أبرزها في: إقامة الفروسية أو تنظيمها بدون إذن المركز، وعقوبتها بحدها الأدنى 10,000 ريال، وبحد أعلى 500,000 ريال، وفي حال تكرار المخالفة أو استمرارها أو عدم تصحيحها تضاعف العقوبة، على ألا تتجاوز ضعف حدها الأعلى، وممارسة نشاط المرابط بدون ترخيص عقوبتها بحدها الأدنى 10,000 وبحد أعلى 500,000 ريال، وفي حال تكرار المخالفة أو استمرارها أو عدم تصحيحها تضاعف العقوبة، على ألا تتجاوز ضعف حدها الأعلى، وتقديم أي معلومة مضللة أو غير صحيحة عقوبتها بحدها الأدنى 10,000وبحدها الأعلى 500,000 ريال، وفي حال تكرار المخالفة أو استمرارها أو عدم تصحيحها تضاعف العقوبة، على ألا تتجاوز ضعف حدها الأعلى.

وإقامة مزاد خيل أصيلة من غير تصريح وإشراف من المركز عقوبتها بحدها الأدنى 10,000، وبحد أعلى 500,000 ريال، وفي حال تكرار المخالفة أو استمرارها أو عدم تصحيحها تضاعف العقوبة، على ألا تتجاوز ضعف حدها الأعلى، وإقامة مزاد عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي بدون تصريح، عقوبتها بحدها الأدنى 10,000وبحد أعلى 500.000 ريال، وفي حال تكرار المخالفة أو استمرارها أو عدم تصحيحها تضاعف العقوبة على ألا تتجاوز ضعف حدها الأعلى.

كادر×××

500 يورو مكافأة يومية للرسميين

بلغت عقوبة التعديل أو التزوير في وثائق تسجيل المركز المتعلقة بالخيل العربية الأصيلة 1,000 ريال بحد أدنى، وبحد أعلى 500,000 ريال، ومنع المخالف من أي ممارسة أي نشاط يتعلق بالخيل العربية الأصيلة لمدة ثلاثة شهور، وفي حال تكرار المخالفة أو استمرارها أو عدم تصحيحها تضاعف العقوبة على ألا تتجاوز ضعف حدها الأعلى.

وعدم التزام المنظم بتوفير سكن وإعائشة للرسميين في فندق لا تقل فئته عن خمس نجوم، وكذلك توفير مواصلات من المطار إلى الفندق ومقر البطولة وعودتهم إلى المطار عقوبتها بحدها الأدنى 10,000 ريال، وبحد أعلى 200,000 ريال، وفي حال تكرار المخالفة أو استمرارها أو عدم تصحيحها تضاعف العقوبة على ألا تتجاوز ضعف حدها الأعلى.

وعدم التزام المنظم بصرف مكافأة يومية للرسميين بما يعادل 500 يورو عن كل يوم عمل لكل فرد من الرسميين المشاركين في البطولة عقوبتها بحد أدنى 20,000 ريال، وبحد أعلى 200,000 ريال، وفي حال تكرار المخالفة أو استمرارها او عدم تصحيحها تضاعف العقوبة على ألا تتجاوز ضعف حدها الأعلى.

وعدم التزام المنظم بتوزيع الجوائز وتكريم الرسميين والرعاة أو أي مستحقات مالية أخرى فعقوبتها بحد أدنى 50,000 وبحد أعلى 300,000 ريال، وفي حال تكرار المخالفة أو استمرارها أو عدم تصحيحها تضاعف العقوبة على ألا تتجاوز ضعف حدها الأعلى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا