عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

"إغاثي الملك سلمان" يوقع اتفاقية لحفر 21 بئرًا تعمل بالطاقة الشمسية في نيجيريا

تم النشر في: 

19 أغسطس 2024, 7:29 مساءً

أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عن توقيع مشروعين تنفيذيين مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني لتوفير المياه الصالحة للشرب في مالي، لتحسين جودة الحياة عبر توفير المياه الآمنة والنقية للمجتمعات الأشد احتياجًا.

وسيجري بموجب المشروع الأول حفر 16 بئرًا أرتوازيًا بعمق 100 متر، وحفر بئر ارتوازية واحدة بعمق 120 مترًا، إضافة إلى حفر 5 آبار سطحية بعمق ما بين 20 وحتى 40 مترًا تعمل بالطاقة الشمسية، يستفيد منها 372.304 أفراد.

ويتضمن المشروع الثاني حفر بئرين أرتوازيين بعمق 100 متر، وحفر 3 آبار سطحية بعمق ما بين 20 وحتى 40 مترًا، إلى جانب بناء دورة مياه واحدة، يستفيد منها 11.330 فردًا.

كما وقع المركز اتفاقية تعاون مشترك مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني لتنفيذ مشروع حفر 21 بئرًا متوسط العمق تعمل بالطاقة الشمسية في مناطق أبوجا، وإينوجو، وكانو، وأوسون، وأويو، وكادونا بجمهورية نيجيريا الاتحادية.

وتهدف الاتفاقية إلى توفير المياه الصالحة للشرب لكل من البشر والماشية، والحد من الوفيات جراء استهلاك المياه الملوثة، وسد العجز الكبير في المياه بالمناطق المستهدفة من المشروع ، يستفيد منها 105.000 فرد بشكل مباشر.

وتأتي تلك الجهود في إطار سلسلة المشاريع والبرامج الإنسانية والإغاثية المتعلقة بقطاع المياه والإصحاح البيئي التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، للإسهام في إيجاد مياه صالحة للشرب في الدول والشعوب المحتاجة والمتضررة حول العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا