عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

روسيا: استحالة إجراء محادثات مع أوكرانيا بعد هجوم كورسك

قال الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الاثنين، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استبعد إجراء مفاوضات مع كييف على خلفية الهجوم الأوكراني المضاد على الأراضي الروسية.
وأوضح لافروف في حديث للتلفزيون الرسمي الروسي على هامش زيارة بوتين إلى أذربيجان، :"قال الرئيس ذلك بوضوح شديد للغاية، أنه في أعقاب الهجمات، أو حتى التوغل، في منطقة كورسك، أصبح من المستحيل إجراء أي محادثات".

منطقة كورسك الروسية

وأضاف لافروف أيضا أن بوتين سيعرض قريبا تقييما للوضع، وأن التقارير التي ترددت عن بين الأطراف المتحاربة، من قبل وسطاء مثل قطر أو تركيا، ما هي إلا مجرد شائعات. للتفاصيل | This is a Twitter Status This is a Twitter Status— صحيفة اليوم (@alyaum) https://twitter.com/alyaum/status/1825593526526026133?ref_src=twsrc%5Etfw
كانت قوات أوكرانية قد توغلت في السادس من الشهر الجاري في مقاطعة كورسك الروسية وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن استيلاء قواته على العشرات من القرى بالمقاطعة، وقال أنه يهدف لإقامة منطقة عازلة بين بلاده وروسيا .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا