عرب وعالم / السعودية / المواطن

تحذير.. قرود البابون تتواجد طالما هناك مصادر غذاء

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

حذر المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، من استمرار تواجد قرود البابون، التي تظهر طالما هناك مصادر للغذاء.

وأكد المركز عبر حسابه على منصة “إكس”، أن التخلص السليم من بقايا الطعام يضمن سلامة والمجتمع من الأضرار الناجمة عن استمرارية وجود قرود البابون.

قد يهمّك أيضاً

خطر قرود البابون

وتشكل قرود البابون خطرًا على الإنسان والبيئة في ، فالأضرار التي تأتي مع قرود البابون كثيرة، ومنها: تخريب مصادر وممرات المياه، وتنجيس الخزانات، والبرك التي يقوم عليها شرب الأهالي، كما تقوم القرود بإتلاف المحاصيل الزراعية، وإيذاء وترويع أصحاب المنازل وخاصة الأطفال، والعبث بالمدرجات الزراعية وتخريبها، ونشر الفيروسات والأمراض.

جهود المعالجة

وكان المركز قد أطلق في وقت سابق جهود معالجة تزايد أعداد قرود البابون، معتمدًا حلول جذرية مستدامة أقرتها دراسات علمية شارك فيها 13 خبيرًا من داخل المملكة وخارجها وأقرتها المنظمات الدولية ذات العلاقة.

وتتضمن الحلول إعادة تأهيل النظم البيئية المتدهورة، والتوعية البيئية، وإنفاذ نظام البيئة ولوائحه التنفيذية، إضافة إلى إيقاف إطعام القرود ومعالجة مرامي النفايات والحاويات في الأحياء السكنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا