عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

من 1 سبتمبر 2024.. "هيئة العقار": بدء التسجيل العيني في حي طيبة بالرياض

تم النشر في: 

20 أغسطس 2024, 11:49 صباحاً

بدأت الهيئة العامة للعقار التسجيل العيني لـ (4.871 قطعة عقارية) في حي طيبة بمدينة ابتداءً من 1 سبتمبر 2024م، الموافق 28 صفر 1446هـ، وحتى نهاية يوم 5 ديسمبر 2024م الموافق 4 جمادى الآخرة 1446هـ.

واختير الحي وفق معايير محددة، وسيتم الإعلان تباعًا عن بقية المناطق والأحياء التي ستخضع لأعمال التسجيل العيني للعقار في مختلف مناطق المملكة خلال الفترات القادمة.

وسيكون التسجيل الأول للعقارات في هذه المنطقة مُتاحًا عن طريق منصة السجل العقاري الإلكترونية https://rer.sa/ أو عن طريق مراكز الخدمة، ويشترط  للتسجيل العيني وجود صك ملكية مستوفٍ للمتطلبات النظامية لإتمام عملية التسجيل.

ودعت الهيئة العامة للعقار ملاَّك العقارات في المناطق والأحياء الخاضعة للتسجيل العيني إلى التحقق من صك ملكية العقار وتوفر الاشتراطات اللازمة استعدادًا لبدء التسجيل، ويمكن الاستفسار عن خطوات التسجيل عبر المنصات الرسمية للهيئة أو عن طريق الاتصال على مركز خدمة العملاء 199002.

وابتداءً من الموعد الـمُحدد لبدء التسجيل سيصدر "رقم عقار" وصك تسجيل ملكية لكل وحدة عقارية يتم تسجيلها، وسيتضمن صك تسجيل الملكية بيانات العقار وأوصافه وحالته وما يتبعه من حقوق والتزامات مرتبطة بالمعلومات الجيومكانية الدقيقة، بما يُسهم في تعزيز البنية التحتية واستدامة القطاع العقاري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا