عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

تسجيل 330 حالة إصابة بجدري القردة شرق الكونغو الديمقراطية

أعلنت السلطات الصحية في الكونغو الديمقراطية، تسجيل نحو 330 حالة إصابة بفيروس جدري القردة في مدينة جوما والمنطقة المحيطة بها شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية منذ مطلع شهر يونيو الماضي.
وأوضح المستشار الصحي لمنظمة "ميدير" المشاركة في مكافحة فيروس جدري القردة في الكونغو الديمقراطية الطبيب بيير أوليفييه نجادجول، أن المرض ينتشر في مخيمات النازحين بمدينة جوما، وأن 75 % من الإصابات لأطفال دون سن العاشرة.

منظمة الصحة العالمية

وأشار نجادجول إلى أنه منذ بداية ظهور الفيروس في إقليم شمال كيفو، خضع 30 % فقط من المرضى الذين لم تكن قد ظهرت عليهم بعد أي أعراض لفحص للكشف عن إصابتهم بالمرض. للمزيد: This is a Twitter Status This is a Twitter Status— صحيفة اليوم (@alyaum) https://twitter.com/alyaum/status/1825525132120449395?ref_src=twsrc%5Etfw
ودعت منظمة الصحة العالمية إلى استجابة عالمية منسّقة لمكافحة جدري القرود الذي انتشر في إفريقيا، سواءً في هذا الوقت الحرج من التفشي أو على المدى الطويل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا