عرب وعالم / السعودية / عكاظ

هنّأوا الطلاب بانطلاق العام الدراسي.. أمراء المناطق يستعرضون المشاريع التنموية والأعمال التطوعية

استقبل أمراء عددٍ من المناطق في لقاءاتهم الأسبوعية؛ (الإثنينية)، رؤساء المحاكم والمواطنين ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية، وبحثوا عدداً من المواضيع التنموية والاجتماعية التي تهم مناطقهم، وتابعوا انطلاقة العام الدراسي.

وفي هذا السياق، ثمن أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، النقلة الحضارية الكبيرة التي تشهدها المنطقة حالياً من خلال مشاريع رؤية 2030 (نيوم والبحر الأحمر وأمالا)، بمتابعة ودعم وإشراف مباشر من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، التي ستساهم في رفع مستوى جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة وتوفير العيش الكريم والرفاهية للمواطن.

وبحث خلال اللقاء الأسبوعي، بحضور نائبه الأمير خالد بن سعود بن عبدالله الفيصل بن عبدالعزيز، العديد من الموضوعات التي تهم المنطقة في مختلف المجالات.

أمير الشرقية: التطوع أحد أهداف الرؤية

كما أكد أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أن العمل التطوعي سمة من سمات أبناء وبنات الوطن تدعمه توجهات القيادة التي جعلت التطوع أحد أهداف رؤية 2030، ووضعته إحدى القيم المهمة التي تركز ‏عليها؛ لتحقيق طموح الوصول إلى مليون متطوع، مشيداً بالأعمال التطوعية التي تقوم بها جمعية غوث وما تقدمه من دعم ومساندة لأعمال الإنقاذ والإسعاف تحت إشراف الجهات المختصة.

وأشار، خلال اللقاء الذي حضره نائبه الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز، وقائد جمعية غوث بالمنطقة صالح الصالح، وعدد من منسوبي الجمعية بمناسبة اليوم العالمي للعمل التطوعي، إلى أن جمعية غوث أصبحت رائدة في مجال الإنقاذ وقطعت شوطاً كبيراً في هذا المجال وجهود الجمعية هي خير دليل.

أمير نجران: الوطن يجني ما يغرسه التعليم

وفي الإطار ذاته، أشار أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، إلى أن ما حظيت به المنطقة من رعاية واهتمام ودعم لقطاع التعليم، وفر بيئة تعليمية صحية لأبناء وبنات الوطن تحفز للابتكار والإبداع، مشدداً على أهمية الكادر التعليمي في الرقي بالعملية التعليمية. وقال: «الوطن يستأمنكم على أكثر من 200 ألف من أبنائه وبناته بالمنطقة، وما تغرسونه اليوم يجنيه الوطن غداً، فرسخوا في أبنائنا وبناتنا القيم وعززوا لديهم هويتنا الوطنية».

حضر اللقاء رئيس جامعة نجران الدكتور عبدالرحمن الخضيري، ومدير تعليم المنطقة منصور آل شريم، ومدير مؤسسة التدريب التقني والمهني بالمنطقة الدكتور أحمد الزهراني.

أمير حائل: دعم ورعاية للإفتاء بالمملكة

وعقد أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، الجلسة الإثنينية بقصر أجا، بحضور وكيل الإمارة عادل صالح آل الشيخ، ومفوض الإفتاء بالمنطقة الشيخ الدكتور أحمد الرضيمان، وعدد من المسؤولين بالمنطقة والأهالي.

ونوه في بداية الجلسة بما يحظى به قطاع الإفتاء بالمملكة من دعم ورعاية واهتمام لمجالات الإفتاء والبحوث، مشيداً بالدور الكبير للرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء والقائمين على فرع الإفتاء بالمنطقة من جهود ملموسة.

أمير الجوف: بداية مميزة وجادة للموسم الدراسي

وهنأ أمير منطقة الجوف الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز، الطلاب والطالبات والأسر، ببداية العام الدراسي الجديد، مشيداً بنجاح بدء العام الدراسي الذي واكبَه تميُّزٌ في الحركة الأمنية والمرورية في المنطقة، وأكد أهميةَ دور الأسرة المشترك مع المدرسة، وأهمية البداية الجادّة لخدمة الطلاب والطالبات، وضرورة مواصلة تحفيزهم وتشجيعهم على الجدّ والاجتهاد والانضباط؛ للوصول إلى التميّز والإبداع في التحصيل العلمي، ما يسهم في بناء وتنمية الوطن.

نائب أمير مكة يستقبل العلماء والأهالي

واستقبل نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، في قصر الضيافة بالعاصمة المقدسة، عددًا من العلماء والمشايخ، ومديري الجهات الحكومية والقطاعات الأمنية بالمنطقة، وعددًا من الأهالي.

وقد شاركهم طعام الغداء.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا