عرب وعالم / السعودية / عكاظ

انطلاق أعمال اللجنة -الأوروغويانية في «مونتيفيديو»

انطلقت، أمس، (الثلاثاء)، اجتماعات أعمال الدورة الأولى للجنة الأوروغوانية المشتركة، في مدينة مونتيفيديو بالأوروغواي، ورأس وفد المملكة وكيل وزارة المهندس أحمد العيادة، فيما رأس الجانب الأوروغوياني نائب العلاقات الخارجية الدكتور نيكولاس ألبرتوني، وتستمر الاجتماعات لمدة يومين؛ لمناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين.

وأوضح العيادة، خلال افتتاح أعمال اللجنة، أن اجتماعات اللجنة المشتركة ستسهم في تعزيز التعاون التجاري والتقني والاستثماري بين البلدين، مشدداً، في الوقت ذاته، على أهمية متابعة تنفيذ التوصيات التي تنبثق عن هذه الاجتماعات؛ لتذليل العقبات وتحفيز القطاع الخاص على الاستفادة من الفرص المتاحة في المملكة والأوروغواي.

وشهد المهندس العيادة توقيع مذكرة تفاهم؛ لإنشاء مجلس أعمال مشترك، بين اتحاد الغرف السعودية واتحاد المصدرين في الأوروغواي؛ دعماً لتطوير التبادل التجاري بين البلدين في المجالات كافة. ووقّع المذكرة عن الجانب مدير العلاقات لشؤون مجلس الأعمال باتحاد الغرف السعودية معاذ صالح السويلم، ومن الأوروغواي رئيس اتحاد المصدرين فاكوندو ماركيز.

وشهدت اجتماعات الدورة الأولى للجنة إقرار برنامج عمل شامل لتعزيز التعاون في مختلف المجالات، إذ تم تشكيل لجنتين فرعيتين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا