عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

بالصور ... «تجمع جازان الصحي» يوقع اتفاقيتي شراكة مجتمعية لتعزيز الخدمات الصحية

تم النشر في: 

21 أغسطس 2024, 8:16 صباحاً

في خطوة تهدف إلى تعزيز الخدمات الصحية في منطقة جازان، قام تجمع جازان الصحي ممثلاً بإدارة الشراكات بتوقيع اتفاقيتي شراكة مع جمعية إحسان الطبية وجمعية التنمية الأهلية بمزهرة ، وذلك بحضور نائب رئيس تجمع جازان الصحي لتقديم الرعاية الصحية، الدكتور أحمد الشماخي.

وأوضح مدير الشراكات بتجمع جازان الصحي، الأخصائي إياد سويدي، أن الاتفاقية الأولى الموقعة مع جمعية إحسان الطبية الخيرية تهدف إلى إقامة مشاريع طبية تعزز التعاون المشترك بين الجانبين.

وأكد أن الاتفاقية ستساهم في تقديم الرعاية الصحية للمرضى، من خلال إنشاء أركان توعوية في بهو المستشفيات، وتسهيل وتوفير الفرص التطوعية للممارسين الصحيين وبرنامج الاستشاري الزائر.

وأضاف سويدي أن من ضمن أهداف هذه الاتفاقية توفير الأجهزة الطبية والمنزلية اللازمة، إلى جانب تنظيم خدمات نقل مرضى الغسيل الكلوي من منازلهم إلى مراكز الغسيل الكلوي، وكذلك إعادتهم إلى ديارهم بعد انتهاء الجلسات العلاجية.

وبين بأن الاتفاقية الثانية مع جمعية التنمية الأهلية بمزهرة، تهدف إلى تعزيز جهود الجمعية في تنفيذ المشاريع من الناحية الفنية.

وأضاف بأن الجمعية ستساهم الجمعية في التواصل مع المؤسسات لتوفير الأجهزة الطبية اللازمة، ودعم عدد من الحالات من أجل الحصول على الخدمات العلاجية المطلوبة.

وتأتي هذه الاتفاقيات كجزء من جهود تجمع جازان الصحي في تعزيز الشراكات المجتمعية، حيث يسعى التجمع للتعاون مع عدد من الجهات الأهلية وغير الربحية بهدف تعزيز التنمية الصحية في المنطقة ،وتشكل خطوة مهمة نحو تحسين مستوى الخدمات الصحية وتلبية احتياجات المجتمع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا