عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

الهيئة العامة للعقار تبدأ أعمال السجل العقاري في 4 أحياء بالمدينة المنورة

تم النشر في: 

21 أغسطس 2024, 8:43 صباحاً

بدأت الهيئة العامة للعقار، أعمال السجل العقاري لـ9695 قطعة عقارية في 4 أحياء بالمدينة المنورة، ابتداءً من 26 ربيع الأول 1446هـ الموافق 29 سبتمبر 2024م، وحتى نهاية يوم 2 رجب 1446هـ الموافق 2 يناير 2025م.

وأوضحت الهيئة أن الأحياء المستفيدة من السجل العقاري في هذه المرحلة تشمل الأحياء التالية: (جزء من حي وادي الباطن، جزء من حي ضوضاء، جزء من حي وادي البطان، جزء من حي العاقول)؛ مبينةً أن اختيار الأحياء تم وفق معايير محددة، وسيتم الإعلان تباعًا عن بقية المناطق والأحياء التي ستخضع لأعمال التسجيل العيني للعقار في مختلف مناطق المملكة خلال الفترات القادمة.

وأشارت إلى أن التسجيل الأول للعقارات في هذه المناطق سيكون متاحًا عن طريق منصة السجل العقاري الإلكترونية: https://rer.sa//، أو عن طريق مراكز الخدمة، مفيدة بأن التسجيل العيني يشترط وجود صك ملكية مستوف للمتطلبات النظامية لإتمام عملية التسجيل.

ودعت الهيئة ملاك العقارات في المناطق والأحياء الخاضعة للتسجيل العيني إلى التحقق من صك ملكية العقار، وتوفر الاشتراطات اللازمة استعدادًا لبدء التسجيل، ويمكن الاستفسار عن خطوات التسجيل من خلال المنصات الرسمية للهيئة أو عن طريق الاتصال على مركز خدمة العملاء 199002.

وابتداءً من الموعد الـمحدد لبدء التسجيل، سيصدر "رقم عقار" وصك تسجيل ملكية لكل وحدة عقارية يتم تسجيلها، وسيتضمن صك تسجيل الملكية بيانات العقار وأوصافه وحالته، وما يتبعه من حقوق والتزامات مرتبطة بالمعلومات الجيومكانية الدقيقة؛ بما يسهم في تعزيز البنية التحتية واستدامة القطاع العقاري؛ حيث يهدف نظام التسجيل العيني للعقار إلى رفع الموثوقية العقارية وتعزيز الشفافية في القطاع العقاري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا