عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

بالفيديو.. تدشين منطقة ميرسك اللوجستية في ميناء بقيمة 1.3 مليار ريال

تم النشر في: 

21 أغسطس 2024, 8:59 صباحاً

دشنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ"، وشركة "ميرسك"، اليوم الأربعاء، أكبر منطقة لوجستية متكاملة لميرسك في الشرق الأوسط، بميناء الإسلامي، باستثمارات بلغت 1.3 مليار يال.

وتقدم المنطقة الجديدة التي تمتد على مساحة 225 ألف متر مربع، مجموعة من الحلول اللوجستية تعمل على ربط وتسهيل حركة سلاسل التوريد ومناولة 200 ألف حاوية قياسية سنويا، كما توفر أكثر من 2500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

جاء ذلك برعاية الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة، وبحضور الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، ووزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح الجاسر ورئيس مجلس إدارة لهيئة العامة للنقل.

ويأتي هذا الإطلاق ضمن مبادرات موانئ التي تهدف إلى زيادة أعداد المناطق اللوجستية إلى 30 منطقة بحلول عام 2030.

وقال المدير التنفيذي لميرسك السعودية محمد شهاب أن المنطقة اللوجستية في ميناء جدة تضم مناطق تخزين وتوزيع للصادرات والواردات، ومخازن للمنتجات الغذائية المبردة، ومنطقة لإعادة الشحن والشحن الجوي وشحن البضائع، ومركزا لتنفيذ التجارة الإلكترونية.

وتعتمد المنطقة اللوجستية في ميناء جدة على الشمسية بنسبة 100%، وتستخدم شاحنات نقل كهربائية لتقليل الانبعاثات، وتطبق حلولا لإزالة الكربون لتحقيق صافي صفر في 2040.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا