عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

الأولى من نوعها.. تدشين عيادة صحة المرأة بالدمام

  • 1/2
  • 2/2

دشنت شبكة الدمام الصحية إحدى مكونات تجمع الشرقية الصحي، عيادة صحة المرأة بمركز صحي الأثير بالدمام.
وتعد العيادة الأولى من نوعها على مستوى التجمع الصحي كعيادة متخصصة بكل ما يتعلق بصحة المرأة لتكون إضافة مميزة للمراكز الصحية بالدمام، إذ تقدم مجموعة شاملة من الخدمات الطبية.
وتسعى الشبكة، من خلال هذه الخطوة، إلى توظيف أحدث منهجيات وابتكارات الطب النسائي للارتقاء بكفاءة الإجراءات العلاجية والوقائية للمرأة.

الصحة العامة للمرأة

وأوضحت الدكتورة منى الشيخ استشارية طب الأسرة وصحة المراة، أن العيادة تهدف إلى تقديم مجموعة من الإجراءات العلاجية والخدمات الشاملة التي تغطي الصحة العامة للمرأة، وهي رعاية السيدات بعد مرحلة انقطاع الطمث وتقديم المشورة والعلاج والفحوصات اللازمة.
كذلك تقديم الخدمات الوقائية للنساء من فحص الثدي وفحص عنق الرحم وهشاشة العظام، ورعاية ما قبل الحمل من الفحوصات اللازمة وخصوصاً السيدات المصابات بالأمراض المزمنة، إضافةً إلى استشارات وإزالة وتركيب موانع الحمل وتنظيم الإنجاب.
وأشارت الشبكة إلى أن تدشين العيادة يأتي تطويراً للخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين، وتوفير رعاية صحية ذات جودة عالية تساهم في تحسين حياة المرضى وتعزيز صحتهم العامة. وذلك تماشياً مع خطط التحول الصحي لتحقيق رؤية المملكة 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا