عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

الأردن.. 5 شركات طيران عالمية تعلق رحلاتها إلى عمان

أعلن رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية هيثم مستو، أن 5 شركات طيران عالمية علقت رحلاتها إلى المنطقة ومن ضمنها الأردن بشكل مؤقت، بسبب التوترات الإقليمية في الشرق الأوسط.
وقال مستو، في تصريح لـقناة "المملكة" نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، إن شركات الطيران التي علقت رحلاتها إلى عمان هي شركة الطيران الألمانية (لوفتهانزا)، وعلقت رحلاتها الجوية حتى 26 اغسطس الحالي، والخطوط الجوية المتحدة (طيران يونايتد)، حتى 15 سبتمبر المقبل، وشركة الطيران النمساوية لغاية 26 من الشهر الحالي، والناقل الوطني اليوناني (طيران ايجين) علقت رحلاتها إلى عمان لأجل غير محدد، وشركة الطيران الإسبانية (فيولينج) حتى 31 أكتوبر المقبل.

دول شرق المتوسط

وأوضح مستو أن تعليق الطيران المؤقت يأتي كإجراء احترازي من قبل الشركات وليس للأردن فقط وإنما يشمل معظم دول شرق المتوسط.
وأشار إلى أن هذا التعليق لا يشكل أكثر من 3% من حجم التشغيل الكلي لشركات الطيران من الأردن وإليه، مضيفا أن التعليق يأتي لشركات طيران تشغل رحلاتها إلى عمان بوتيرة منخفضة.
وأكد مستو أن الدول التي تعمل منها هذه الشركات يتوفر لها بديل من قبل شركات طيران أخرى، أي أن الربط المباشر مع الأردن مع هذه الدول لم يتأثر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا