عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"بين طرفين امتنع أحدهما عن توثيق العقد".. "إيجار": خدمة واقعة إيجارية تهدف إلى حفظ الحقوق

تم النشر في: 

21 أغسطس 2024, 11:52 صباحاً

أعلنت شبكة "إيجار" عن إطلاق خدمة واقعة إيجارية لتسجيل العقود في "إيجار"؛ بهدف حفظ حقوق كل أطراف العملية الإيجارية.

وقالت "إيجار": إن الخدمة تهدف إلى تسجيل العقد الورقي الإيجاري في "إيجار" بين طرفين امتنع أحدهما عن توثيق العقد، سواء كان المؤجر أو المستأجر أو أحد ممثليهما، ويشمل ذلك العقود التالية: السكني، التجاري، الزراعي، الصناعي.

وأضافت أن الأهداف تتضمن استيفاء متطلبات العملاء وزيادة مستوى الرضا عن الخدمات التي يقدمها "إيجار"، تحسين الإجراءات عند تقديم الطلب، استفسار الجهات الحكومية عن الواقعة الإيجارية، حفظ حقوق أطراف العملية الإيجارية وإثبات توثيق العقد الورقي في "إيجار".

وأردفت "إيجار" أن المتطلبات والشروط تشتمل على إنشاء حساب لمقدم الطلب في حال عدم وجوده في "إيجار"، وتعبئة بيانات العقد مع وجود العقد الإيجاري الورقي، وبيانات مقدم الطلب، وبيانات الطرف الممتنع، وبيانات الصك تكون إلزامية (في حال كان مقدم الطلب المؤجر) واختيارية (في حال كان مقدم الطلب المستأجر)، وتسجيل عنوان الوحدة العقارية، ووجود رصيد كافٍ في محفظة مقدم الطلب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا