عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

"ريف فالي".. فعالية تثقيفية حول أرياف وأهميتها بالدرعية في سبتمبر

يستعرض برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة ”ريف السعودية“، تجربته الثرية، وبرامجه النوعية التي قدّم من خلالها دعمًا متواصلًا للعديد من القطاعات الريفية الواعدة، مما أسهم في تنمية وتطوير الريف ، وتحسين مستوى معيشة سكانه.
وقال المتحدث الرسمي لبرنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة ”ريف “ ماجد البريكان أن البرنامج سينظم فعالية تثقيفية، سياحية فريدة، باسم ”ريف فالي“.

تثقيفية عن أرياف السعودية

حيث ستقام الفعالية التي تحتضنها قاعة جاكس بالدرعية، في يومي 24 و25من شهر سبتمبر المقبل، ويقدّم ”ريف السعودية“ من خلالها برامج تثقيفية للحضور حول أرياف السعودية وأهميتها، والدور الحيوي الذي يقوم به البرنامج في تنميتها وتطويرها، من تأهيل وتدريب الشباب في الريف، والمساهمة في تطوير مشاريعهم وتحسين دخولهم، إلى جانب دعم مشاريع صغار المزارعين والمنتجين، والأسر الريفية المنتجة، وتعزيز مكانة المرأة في الريف.
وأوضح "البريكان" أن فعالية ”ريف فالي“، ستعكس حجم النقلة الكبيرة التي أحدثها البرنامج في الريف السعودي، والتي أسهمت بشكلٍ كبير في زيادة الإنتاج الزراعي، وتحسين مستوى معيشة الأسر الريفية، كما تتطرق إلى الخطط والبرامج المستقبلية التي يسعى ”ريف السعودية“ إلى تحقيقها، للمضي قدمًا في نهضة الأرياف السعودية وتطورها، وتحقيق استدامتها.

فقرات فعالية "ريف فالي"

وتشتمل الفعالية على العديد من الفقرات والبرامج المتنوعة والمبتكرة، كما تشهد إقامة معرض تسويقي متنوع، للمستفيدين من دعم البرنامج؛ لاستعراض أبرز النجاحات التي حققوها من خلال مشاريعهم وحيازاتهم الصغيرة.
يُشار إلى أن برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة ”ريف السعودية“، يسعى إلى تحسين نمط الحياة في الأرياف السعودية، من خلال العمل على تنمية عدة قطاعات، مع التركيز على المناطق الريفية المُحددة، استنادًا إلى الميز النسبية للمناطق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا