عرب وعالم / السعودية / عكاظ

ميقاتي: نجري لتمديد عمل «اليونيفيل» ووقف العدوان الإسرائيلي

فيما تشهد المناطق الجنوبية لبلاده هجمات متبادلة بين إسرائيل وحزب الله، أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي اليوم (الخميس)، أنه يجري ولقاءات دبلوماسية، لتمديد عمل القوات الدولية العاملة في الجنوب «اليونيفيل»، بالتوازي مع الاتصالات بشأن وقف العدوان الإسرائيلي المتمادي على لبنان.

وقال ميقاتي: الاتصالات مع مجلس الأمن الدولي تشمل أيضاً مساعي التطبيق الكامل للقرار الدولي الرقم 1701 بكل مدرجاته، كونه المدخل الطبيعي والأساسي لحل الوضع في جنوب لبنان، موضحاً أن الاتصالات بشأن تمديد عمل اليونيفيل، أظهرت تفهماً للمطلب اللبناني بوجوب الإبقاء على مهمات البعثة، كما كانت عليه، وعدم إدخال تعديلات من شأنها تعقيد الأوضاع المتأزمة أصلاً.

وكان الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبدالله بو حبيب قد حذر من أن الوضع قد يخرج عن السيطرة في المنطقة في حال فشلت المفاوضات بشأن غزة، مجدداً خلال اتصال هاتفي مع وزيرة خارجية يوكو كاميكاوا، عدم رغبة بلاده بالتصعيد واندلاع حرب، وعلى الحاجة إلى وقف إطلاق النار في غزة لإرساء التهدئة في جنوب لبنان والمنطقة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا