عرب وعالم / السعودية / عكاظ

بنغلاديش تلغي جوازات السفر لحسينة وأعضاء حكومتها

كشفت وسائل إعلام بنغلاديشية اليوم (الخميس)، عزم الحكومة المؤقتة إلغاء جوازات السفر الدبلوماسية لرئيسة الوزراء المستقيلة الشيخة حسينة واجد وكافة أعضاء حكومتها والبرلمان السابق.

ونقلت صحيفة «داكا تريبيون» عن مسؤولين بوزارة الداخلية في بنغلاديش، اليوم، أن الحكومة المؤقتة التي يرأسها محمد يونس ألغت جوازات السفر الدبلوماسية لرئيسة الوزراء السابقة حسينة واجد وأعضاء الحكومة والبرلمان السابقين، موضحة بأن القرار الرسمي سيصدر قريبا بشأن جواز سفر حسينة.

وفرّت حسينة في 5 أغسطس الجاري إلى الهند على متن مروحية عسكرية إثر انتفاضة شعبية قادها الطلاب وقتل خلالها 450 شخصاً معظمهم بنيران الشرطة، فيما فتحت (الإثنين) محكمة جرائم الحرب في بنغلاديش والتي أسستها حسينة 3 تحقيقات مرتبطة بـ«القتل الجماعي» بحقها؛ على خلفية الاحتجاجات الأخيرة.

ووصل فريق من الأمم المتحدة إلى بنغلاديش اليوم في مهمة قد تفضي إلى فتح تحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان خلال الاحتجاجات التي وضعت حدا لحكم الشيخة حسينة الذي استمر 15 عاما. وبحسب مكتب الأمم المتحدة في داكا، فإنه قد يتم نشر فريق منفصل لتقصي الحقائق في الأسابيع القادمة لإجراء تحقيق.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا