عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

بالفيديو.. لماذا يُسلّم الغرب أوكرانيا نماذج مطاطية قابلة للنفخ من مقاتلات "إف-16"؟

تم النشر في: 

23 أغسطس 2024, 11:34 صباحاً

كشف معرض الأسلحة والممتلكات العسكرية في جمهورية التشيك عن نموذج مطاطي قابل للنفخ من مقاتلة "إف-16" وعليه العلَم الأوكراني.

وحسب موقع "روسيا اليوم"، قالت صحيفة "فويني أوبزريفاتيل" (المحلل العسكري) الروسية إن كييف تحصل من الغرب، إلى جانب طائرات "إف-16" الحقيقية، على نماذج مطاطية كهذه لتستخدمها كأهداف كاذبة.

الطائرات المطاطية.. أهداف كاذبة وفخاخ

وبالإضافة إلى الأعلام الأوكرانية تم تجهيز الطائرة القابلة للنفخ بضاغط خاص بها وغطاء زجاجي شفاف لقمرة القيادة وحتى أشرطة حمراء تشير إلى المكونات التي يجب إزالتها قبل القيام برحلة جوية، فضلًا عن قبعات ومقابس وما إلى ذلك.

وحسب موقع تليفزيون "TWZ" الروسي، تداولت وسائل التواصل الاجتماعي لقطات ظهرت فيها نموذج مطاطي من الطائرة ونموذج لدبابة.

يُذكر أن وسائل الإعلام أفادت في 1 أغسطس، بوصول دفعة من مقاتلات "إف-16" إلى أوكرانيا، وبعد 4 أيام سجل فلاديمير زيلينسكي مقطع فيديو على خلفية الطائرات التي تبيّن لاحقًا أنها مجرد نماذج بالحجم الطبيعي ولكن غير قابلة للنفخ، ويُفترض أن مثل هذه "الفخاخ" المصنوعة من الطائرات التي خرجت من الخدمة سيتم عرضها أيضًا في المطارات الأوكرانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا