عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

إيضاح من "الأرصاد" بشأن الحالة الجوية التي أثرت على المدينة المنورة

تم النشر في: 

23 أغسطس 2024, 3:04 مساءً

أصدر المركز الوطني للأرصاد إيضاحًا بشأن الحالة الجوية التي أثرت على المدينة المنورة.

وقال المركز عبر حسابه بمنصة "إكس"، إنه وفقاً لما رصدته محطات المركز في المدينة المنورة، فإن أعلى سرعة للرياح بلغت 72 كم/س، وكمية الأمطار بلغت 40 ملم، ووفقاً للمتابعة الآنية من فرع المركز بالمدينة المنورة ولأسباب جغرافية وعمرانية فإن المتوقع تجاوز سرعة الرياح 80 كم/س خاصة على المناطق الشرقية للمدينة المنورة ومنطقة النبوي في حين تفاوتت كميات الأمطار ما بين 15 - 40 ملم كأعلى معدل تم تسجيله. 

وأضاف أنه نظراً لطبيعة المدينة وجغرافيتها والمواقع التي تشهد أعمالاً إنشائية، فإن المركز يؤكد على ضرورة اتخاذ إجراءات السلامة فيما يخص الأجسام المرتفعة في الشوارع والمناطق التي تشهد كثافة بشرية عالية. 

وأعلن المركز عن استعداده لتوفير كافة المعلومات والبيانات الأرصادية والمناخية التي تحقق للجهات أهدافها في هذا الجانب.

وكان المركز الوطني للأرصاد قد نبه من أمطار غزيرة على المدينة المنورة، تشمل تأثيراتها رياحًا شديدة السرعة، وانعدامًا في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية وتساقطًا للبرد وجريانًا للسيول. وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ 11 مساء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا