عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

الفكرة ليست مستبعدة.. "الجيش " ينفي وجود خطط لنقل طائرات "إف-16" إلى أوكرانيا

تم النشر في: 

24 أغسطس 2024, 9:43 صباحاً

أوضح القوات الجوية الأمريكية، فرانك كيندال؛ أن بلاده ليست لديها أيُّ خططٍ لنقل مقاتلات من طراز "إف-16" إلى أوكرانيا في المستقبل القريب.

وقال كيندال؛ في مقابلة أجرتها معه صحيفة "هلسنغين سانومات" الفنلندية: "لا أعرف شيئاً عن ذلك. لكن الفكرة ليست مستبعدة"، مضيفاً أن احتياجات أوكرانيا الفورية ستتم تلبيتها من خلال المساعدة الحالية التي تقدمها دول "الناتو"، مثل وهولندا.

وأشار كيندال؛ وفق "روسيا اليوم"، إلى أن "الولايات المتحدة تساعد على تدريب الطيّارين مع شركائنا، وسيتم إحراز تقدُّمٍ كبيرٍ في التدريب خلال العام المقبل".

وذكرت الصحيفة أن كيندال؛ و10 من موظفي مكتبه، كانوا في فنلندا في زيارةٍ استغرقت يومَيْن، في إطار جولةٍ لدول "الناتو" الواقعة في منطقة بحر البلطيق.

وأكّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين؛ في وقتٍ سابقٍ أن تزويد كييف بأسلحة جديدة، بما في ذلك طائرات "إف-16"، لن يغيّر الوضع على الجبهة، بل سيؤدي إلى إطالة أمد الصراع.

وقال بوتين؛ إن الجيش الروسي "سيحرق "إف-16" في أوكرانيا وسيفكّر في ضربها بقواعدها في الدول التي قد تنطلق منها".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا