عرب وعالم / السعودية / عكاظ

إيران تتوعد بالانتقام.. ورئيس هيئة الأركان في المنطقة لتجنب التصعيد

فيما نفت إيران ضلوع عناصر من الداخل بعملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، واستبعدت وجود خرق أمني، وتوعدت بالانتقام، بدأ رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش سي كيو براون اليوم (السبت) زيارة لم تكن معلنة للمنطقة؛ لمناقشة سبل تجنب تصعيد جديد، خوفاً من توسع رقعة الصراع.

واستهل براون زيارته بالأردن، ومن المتوقع أن يزور وإسرائيل خلال الساعات القادمة. وبحسب موقع «أكسيوس» فإن رئيس أركان الجيش الأمريكي سيزور إسرائيل غدا (الأحد) للتنسيق بشأن هجوم محتمل لإيران وحزب الله.

وقال براون إنه يبحث مع نظرائه العسكريين ما يمكن القيام به لمنع أي نوع من التصعيد وضمان اتخاذ كل الخطوات المناسبة لتجنب صراع أوسع نطاقاً، مشيراً إلى أن التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة سيساعد في خفض التوتر.

وأشار براون إلى أن الولايات المتحدة عززت قدراتها العسكرية في المنطقة لتوجيه ما وصفه بـ«رسالة ردع قوية»، بهدف منع اتساع نطاق الصراع، مبيناً أن التعزيزات العسكرية تهدف أيضاً لحماية القوات الأمريكية إذا ما تعرضت لهجوم، وهو أمر بالغ الأهمية.

في الوقت ذاته، قال الخارجية الإيراني الجديد عباس عراقجي اليوم إن اعتداء الكيان الصهيوني على أمن بلاده وسيادتها لن يبقى دون رد، مؤكداً أن «الانتقام سيتم في الوقت المناسب والطريقة المناسبة، ولا في هذا الأمر».

وأشار إلى أن الرد الإيراني سيكون دقيقاً ومدروساً، ويأخذ جميع المسائل بعين الاعتبار، مشدداً بالقول: «لن نقع في الفخ الذي قد يكون نُصب لنا».

وكان وزير الاستخبارات الإيراني إسماعيل خطيب قد قال في مقابلة صحفية إن التقارير تشير إلى عدم تورط عناصر داخلية في عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، مستبعداً وقوع خرق أمني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا