عرب وعالم / السعودية / عكاظ

«الزكاة»: 5 % رسوم جمارك.. و15 % ضريبة مضافة على استيراد المركبات

كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، تفاصيل الرسوم الجمركية والضرائب، المطبقة على استيراد المركبات، وذلك ضمن جهودها لتوضيح الإجراءات والالتزامات المالية للمستوردين.

وأعلنت الهيئة فرض رسوم جمركية بنسبة 5% من قيمة المركبة، إضافة إلى ضريبة القيمة المضافة بنسبة 15% على إجمالي قيمة المركبة مع الرسوم الجمركية وأي رسوم أخرى.

وتهدف هذه الإجراءات إلى تحقيق الشفافية وتسهيل العمليات الجمركية للمواطنين والمستوردين.

وجاء هذا التوضيح من خلال منصة «إجابات اسأل الزكاة والضريبة والجمارك»، إذ أجابت الهيئة على استفسار أحد المواطنين حول مقدار الرسوم الجمركية في حالة استيراد المركبات.

وتأتي الرسوم والضرائب ضمن الجهود المبذولة لضمان الامتثال الكامل للقوانين واللوائح الجمركية، وتسهيل عملية استيراد المركبات بما يتماشى مع المعايير الدولية والمحلية، وكجزء من مساعي الهيئة لتعزيز الشفافية وتقديم المعلومات الدقيقة للمواطنين؛ ما يساعد في تبسيط الإجراءات الجمركية والتأكد من فهم جميع الأطراف المعنية للمتطلبات المالية المتعلقة باستيراد المركبات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا