عرب وعالم / السعودية / عكاظ

الأرصاد اليابانية تحذر من إعصار قوي وتوقعات بتعطل خدمات البنية التحتية

حذّرت وكالة الأرصاد الجوية من أن إعصارًا قويًا في طريقه إلى الاقتراب من غرب وشرق يوم الأربعاء القادم أو في وقت لاحق، مما قد يتسبب في تعطيل واسع النطاق لخدمات قطارات شينكانسن السريعة وغيرها من البنية التحتية المهمة.

وقالت الأرصاد الجوية اليابانية في بيان نقلته وكالة أنباء «كيودو» اليابانية الرسمية، اليوم الأحد: «إن الإعصار شانشان الذي يتمركز حاليًا بجنوب الأرخبيل الياباني في المحيط الهادئ يتحرك باتجاه الشمال الغربي بسرعة 30 كيلومترًا في الساعة».

وحذّرت الوكالة أيضًا، مع اقتراب الإعصار العاشر لهذا الموسم في اليابان، من الصواعق والأعاصير والعواصف القوية والبرد في مناطق غرب وشرق البلاد، بالإضافة إلى سلسلة جزر نانسي الجنوبية الغربية في وقت مبكّر من اليوم.

يُذكر أن الخدمات على خط توكايدو شينكانسن بين محافظتي طوكيو وناجويا، أُلغيت عندما ضرب الإعصار أمبيل المناطق القريبة من شرق اليابان في 16 أغسطس الجاري، في حين تم أيضًا إلغاء نحو 650 رحلة دولية ومحلية من وإلى مطاري هانيدا في طوكيو وناريتا شرقي العاصمة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا