عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

”سقاية“ توقّع اتفاقيات لإنشاء 440 خزان مياه وتشغيل 9 صهاريج في مكة

وقّعت مؤسسة ”سقاية“ الأهلية، عددًا من اتفاقيات التعاون مع "14" جمعية خيرية؛ لتنفيذ مشاريع تنموية في مجال سقيا المياه، من خلال إقامة خزانات مياه، وتوريد وتشغيل صهاريج سقيا، في منطقة مكة المكرمة، بتكلفة إجمالية تقارب الـ 4 ملايين ريال.
وتشمل الاتفاقيات، التي تأتي بدعم من الهيئة العامة للأوقاف؛ تنفيذ مشاريع لإقامة 440 خزان مياه، بالإضافة إلى توريد وتشغيل صهاريج سقيا؛ لخدمة 13 مركزًا في منطقة مكة المكرمة، وتسعى المؤسسة من خلال تلك المشاريع، إلى تمكين المجتمع من الإسهام في مشاريع وبرامج سقيا الماء في القرى والهجر والمناطق النائية، بإشراف ودعم من وزارة والمياه والزراعة، والمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي.


أخبار متعلقة


وتقوم مؤسسة ”سقاية“ الأهلية، بدورٍ محوري في الإشراف وتنظيم السقيا الحالية؛ بهدف رفع كفاءتها، وتوسيع نطاق تأثيرها في جميع مناطق المملكة، كما تتيح المؤسسة فرصة للتكامل بين المجتمع ومختلف الجهات العاملة في مجالات سقيا الماء؛ لتعزيز التنمية المستدامة في قطاع المياه، وتحقيق الأثر الاجتماعي الإيجابي في مختلف مناطق المملكة، من خلال مبادراتها ومشاريعها المختلفة.
يُشار إلى أن مؤسسة ”سقاية“ الأهلية، تبذل جهودًا متواصلة منذ تأسيسها في عام 1442 هـ، لإيجاد حلول مستدامة لتسريع وصول المياه إلى المناطق المحتاجة، بجودة عالية وتكلفة مناسبة، مع العمل على تعزيز قدرات الجمعيات الخيرية في إدارة وتنفيذ وتشغيل هذه المشاريع، بما يتماشى مع المستهدفات الوطنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا