عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

بالتفاصيل.. استعراض تجارب مبادرات زيادة المسطحات الخضراء في الشرقية

  • 1/2
  • 2/2

رأس أمين المنطقة الشرقية، ونائب رئيس تجمع مدن العالمية WECP المهندس فهد بن محمد الجبير، وفد أمانة المنطقة الشرقية، المشارك في الاجتماع السنوي لأصحاب المعالي والسعادة عٌمد وأمناء ورؤساء بلديات المدن الأعضاء في تجمع مدن الطاقة العالمية بمدينة ستافنجر النرويجية.
وتحدث المهندس فهد الجبير في كلمته خلال الاجتماع عن تجربة أمانة الشرقية في تبني مبادرات زيادة المسطحات الخضراء، تحقيقًا لأهداف برنامج جودة الحياة.

حافلات كهربائية

كما تطرق إلى إطلاق الحافلات الكهربائية في حاضرة الدمام، بهدف تحقيق الاستدامة في مجال النقل، والاستعانة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي لتقديم الخدمات البلدية، والتواصل مع المستفيدين، وتشغيل التاكسي البحري باستخدام الطاقة النظيفة في العام المقبل بإذن الله.
وشارك في ورشة عمل حول استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في إدارة المدن على هامش الاجتماع.
واطلع على تجربة بلدية مدينة ستافنجر النرويجية لتشجيع الاستثمار في معالجة مخلفات البناء، وإعادة تدويرها.

تذكارية

سلم أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، في نهاية الاجتماع، هدايا تذكارية إلى كل من عمدة مدينة ايسبيرغ الدنماركية بصفته رئيس تجمع مدن الطاقة العالمية، وعمدة مدينة كالجاري الكندية بمناسبة انتخابها نائب لرئيس تجمع مدن الطاقة، وعمدة مدينة ستافنجر النرويجية بمناسبة استضافة الاجتماع السنوي لهذا العام.
وضم وفد الأمانة المرافق لمعالي الأمين، وكيل الأمين المساعد لشؤون البلديات والمشرف على عضوية الأمانة في التجمع المهندس زياد بن عبد الكريم السويدان، ومدير عام إدارة المشروعات المهندس خالد بن فهد المغلوث ومدير عام الإدارة العامة للموارد البشرية الأستاذ جمال بن عبد الله السليمان، ومدير عام العلاقات العامة الأستاذ فالح بن راجس الدوسري، نائب مدير مركز الأزمات والمخاطر سكرتير الأمين، الأستاذ عبد الله اليوسف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا