عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

شيخ الأزهر ينوه بتميز المرأة في التنمية.. ويثني على دور المملكة لخدمة المسلمين

تم النشر في: 

25 أغسطس 2024, 6:08 مساءً

استقبل شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، اليوم، الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وذلك على هامش رئاسته لوفد المملكة المشارك في أعمال مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الخامس والثلاثين المنعقد حاليًا في القاهرة، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى صالح بن عيد الحصيني.

وتناول اللقاء الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لاسيما ما يتصل بالتنسيق لبدء وانطلاق أعمال اللجنة المشتركة بين الوزارة والأزهر، في مجال التعاون بالمجالات الإسلامية ونشر الوسطية والاعتدال وتبادل الخبرات في هذا الصدد.

وأثنى شيخ الأزهر خلال اللقاء بالدور الريادي الذي تضطلع به المملكة وقيادتها الرشيدة في خدمة المسلمين بالعالم، والعناية بالحرمين الشريفين ونشر القيم المثلى في التسامح وتعزيز ثقافة الحوار والتعايش السلمي، منوهاً بتميز مشاركة المملكة في مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمصر، برئاسة وزير الشؤون الإسلامية.

ونوه بتميز المرأة في التنمية وبناء الوطن في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -.

بدوره أكد وزير الشؤون الإسلامية الدور المهم والبارز الذي يقدمه الأزهر للعالم من نشر العلم والثقافة والمعرفة والتصدي للتطرف، ودوره العريق في تخريج العلماء وصناع الفكر.

واستعرض خلال اللقاء الجهود التي تبذلها القيادة الحكيمة -أيدها الله- في تمكين المرأة والعناية بشؤونها، ووصولها لمناصب قيادية وتمثيل المملكة بالمحافل المحلية والدولية.

وفي ختام اللقاء قدم الدكتور عبداللطيف آل الشيخ إهداء لشيخ الأزهر تمثل في نسخة من المصاحف الفاخرة من إنتاج مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا