عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

انطلاق "منتدى فناء الأول"بنسخته الأولى في 15 سبتمبر المقبل

تم النشر في: 

26 أغسطس 2024, 3:55 صباحاً

ينظم مركز فناء الأول خلال الفترة من 15 إلى 19 سبتمبر 2024 النسخة الأولى من "منتدى فناء الأول"لاستكشــاف الممارســات الفنية المعاصرة في المملكة.

وتم تصميم وتطوير المنتدى من قِبل مركز فناء الأول وتُطلق النسخة الأولى منه بالشراكة مع عفكرة " afikra", وتأتي هذه النسخة بعنوان "أنوارٌ من الداخل: دور الفن المعاصر في عصر التغيير" لتسلّـط الضوء على كيفية إسهام الفعاليات والإنتاجات التعاونية والمجتمعية التي تتمحور حول الفنون في دفع عجلة المشاركة المجتمعية نحو آفاق أرحب.

ويقدّم المنتدى برنامجاً غنياً يتضمن 5 جلسات نقاش بمشاركة 24 متحدثاً من أبرز الفنانين والمفكرين المبدعين، والكتاب، والمختصيـن في مجال الفن، تتناول موضوعات متنوعة، منها: دور الفنانين السعوديين في تشكيل الصورة العالمية للمملكة، وثقافة الشباب في الموسيقى، وفن الشارع والأزياء؛ والمراكز الثقافية: ظهور الأحياء الفنية في المراكز الحضرية ؛ وأن تكون محترفاً في الفن: الإبحار في الإبداع في بيئة إدارية؛ وتقاطع الطعام والفن.

ويقدم بالإضافة إلى جلسات النقاش، 3 حلقات "عبّر وتعبّر"، حيث سيشارك متحدّثون بارزون رؤيتهم الفنية والإبداعية وتجربتهم الشخصية والمهنية مع الجمهور, كما سيشهد اليوم الرابع "تجربة الطهي" مع شيف معروف، حيث سيشارك الحضور في التجربة التفاعلية، وسيُختتم المنتدى في اليوم الخامس بـ" عرض الطهي".

ويُجسّد “منتدى فناء الأول” دور المركز الواقع في حيّ السفارات في ، الذي يهدف إلى تقديم مساحة لتبادل الخبرات والأفكار، ومناقشــة المركز في خلق مساحة ملهمة تجمع المفكرين والمبدعين وأصحاب المواهب المختلفــة، حيـث يسعى إلى أن يكـون وجهة ثقافية وإبداعية فريدة في المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا