عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

.. إصابة 300 شخص بتسمم غذائي في وليمة جماعية بحفل زفاف

أصيب نحو 300 شخص في تونس بتسمم غذائي عقب تناولهم لعشاء جماعي في حفل زفاف، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية، اليوم الاثنين.

غضب أهالي المصابين

وأصيب المدعوون في حفل الزفاف الذي أقيم قبل أيام في منطقة أوتيك بولاية بنزرت شمال ، حيث ظهرت عليهم أعراض القيئ والإسهال بعد ساعات من مشاركتهم في العشاء الجماعي، ليتم نقل أعداد منهم إلى المستشفيات.
وكانت مدينة أوتيك شهدت احتجاجات من أهالي المصابين وقطع للطريق الرئيسية بالجهة، لمطالبة السلطات بتسريع عمليات التقصي والكشف عن نتائج التحاليل المخبرية لمعرفة أسباب تعكر حالتهم الصحية. وأثبتت التحاليل الطبية التي أجريت بالعاصمة لاحقا أنهم أصيبوا بحالة تسمم غذائي جماعي.
وقال المدير العام للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية محمد الرابحي لإذاعة "موزاييك" الخاصة، إن نتائج التحاليل أثبتت وجود جرثومة "المكورات العنقودية" التي تنتقل من جرح متعفن إلى المواد الغذائية بمجرد لمسها وتعطي مفعولا حينيا. وأضاف أن "الجرثومة انتقلت من شخص مصاب بجرح لم يقم بأخذ الاحتياطات اللازمة ولم يقم بالمداواة والتنظيف وتسبب في حالة تسمم جماعي".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا