عرب وعالم / السعودية / المواطن

تتربع عرش قائمة أقوى دولة وإسلامية في 2024

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

احتلت المملكةُ العربية المرتبةَ الأولى عربيًّا وإسلاميًّا، والتاسعة عالميًّا كأقوى دولة في العالم؛ وفقًا لتصنيف أقوى الدول لعام 2024.

السعودية ضمن قائمة العشرة الكبار

وقدم تحليل “فوربس” تفصيلًا للمؤشرات والأسباب التي أدّت لتحقيق الدول مراكز القوى على الساحة العالمية، والتي تشمل جوانب متعدّدة مثل قوة قادة الدولة، والتأثير السياسي، والموارد الاقتصادية، والقوة العسكرية، والتحالفات الدولية.

قد يهمّك أيضاً

وخلت القائمة من الدول العربية والإسلامية الأخرى، باستثناء المملكة العربية السعودية التي جاءت في المركز التاسع عالميًّا والأولى عربيًّا، بينما جاءت في المركز العاشر عالميًّا، في حين جاءت الولايات المتحدة كأقوى دولة في العالم”.

تأثير قيادة الدولة

تؤثر قيادة الدولة بشكل كبير على ترتيب قوتها، فيما يمكن للقيادة الفعالة أن تدفع النمو الاقتصادي، وتعزز العلاقات الدولية القوية، وتعزز القدرات العسكرية. ويمكن للقادة الذين يحظون بالاحترام على الساحة العالمية أن يرفعوا من مكانة بلادهم وقوتها.

وبحسب تقرير “فوربس”، جاء نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي: 70,335 دولار، كما يظل إنتاج البترول المصدر الأهم للثروة والقوة في المملكة العربية السعودية.

تنويع مصادر الدخل

وفي السنة المالية ، أعلنت أرامكو السعودية عن إيرادات بلغت 440.88 مليار دولار وانخفاض بنسبة 25 في المائة في الأرباح إلى 121.3 مليار دولار. وتمتلك المملكة العربية السعودية 17 % من احتياطيات النفط الخام المؤكدة في العالم، أي حوالي 270 مليار برميل.

وتستثمر المملكة العربية السعودية بشكل كبير في والمشاريع الضخمة مثل مدينة نيوم لجذب السياح والمستثمرين. كما أنها ستستضيف كأس العالم لكرة القدم 2034.

قائمة أقوى دول في العالم

قائمة أقوى 10 دول في العالم لعام 2024:

1- الولايات المتحدة الأمريكية.

5- المملكة المتحدة.

6- كوريا الجنوبية.

9- المملكة العربية السعودية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا