عرب وعالم / السعودية / المواطن

موقع لبناني: الهجمة الإعلامية على سببها إصرارها على حل الدولتين

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أكد موقع “أساس ميديا” اللبناني أن تواجه حربًا سياسية وإعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي وفي صحف ومواقع غربية وعربية، هدفها تشويه إنجازاتها أمام الرأي العام العالمي والعربي، لكن تلك الهجمات لن تثني المملكة عن مواصلة السير نحو تحقيق الإنجازات الاقتصادية ودعم القضايا العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

الإنجازات السعودية تتواصل

ويرى الكاتب محمد بركات أن حياة الماعز الذي جاء مليئًا بالمغالطات والمبالغات والزيف والتحريف إنما جاء لصرف الأنظار عن كلِّ النجاحات والتطوّرات التي شهدتها المملكة في السنوات الأخيرة، وما يشهده المجتمع من انفتاح على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والفنية وغيرها.

قد يهمّك أيضاً

لا تراجع عن حل الدولتين

ويضيف بركات في مقال نشرته الزميلة “أساس ميديا” أن الحرب التي تتعرض لها السعودية لها العديد من الأسباب أبرزها إصرار السعودية وتمسكها بحلّ الدولتين وبالتالي حقّ الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة، وإصرار السعودية على تأجيل أيّ اتفاق استراتيجي مع الولايات المتحدة أو اتفاق مع إسرائيل، إلى ما بعد ضمان الحصول على موقف وتعهّد وإقرار رسمي بالالتزام بإقامة حلّ الدولتين.

وأشار إلى أن التمسك بقيام الدولة الفلسطينية هو قرار لم تتراجع عنه السعودية على الرغم من كلّ الضغوط والإجراءات، وهو يتعزّز بموقف سعودي وعربي جامع رافض للمشروع الإسرائيلي في تهجير الفلسطينيين إلى دول الجوار.

وأكد بركات أن السعودية قادرة على المواجهة، خصوصاً بأدواتها الإعلامية وقوّتها في عالم الفنّ وصناعة الدراما والسينما، وعبر منصّاتها الكثيرة، التي غيّرت وجه المملكة ونقلتها إلى مرحلة متقدّمة على صعيد إنتاج الفنون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا