عرب وعالم / السعودية / عكاظ

«الأمم المتحدة» تحذر من كارثة في الضفة الغربية

نددت الأمم المتحدة اليوم (الأربعاء) بالعملية الإسرائيلية التي أطلقتها في الضفة الغربية، مؤكدة أنها تهدد بتفاقم وضع كارثي المستمر منذ أكثر من 11 شهرا.

وقالت الأمم المتحدة في بيان: «آلاف الفلسطينيين يتعرضون للاعتقال والتعذيب والعنف المستمر من قبل المستوطنين في الضفة الغربية، مبينة أن الفلسطينيين يتعرضون لقيود شديدة على الحركة والتعبير وتدمر منازلهم ويتم تهجيرهم قسرا».

وأشارت إلى ارتفاع عدد القتلى في الضفة منذ 7 أكتوبر إلى 637، وهذا يمثل أعلى عدد من الوفيات خلال 8 أشهر، ويجب على إسرائيل بصفتها القوة المحتلة أن تفي بالتزاماتها بموجب القانون الدولي.

وتواصل قوات الاحتلال عرقلة عمل الطواقم الطبية في إطار الحصار المطبق على مستشفى مدينة جنين في الضفة الغربية وتطلق النار بشكل عشوائي ومكثف داخل أزقة مخيم الفارعة في طوباس.

بالمقابل، أكدت وزارة الخارجية الأمريكية فرض عقوبات على منظمة هشومير يوش الإسرائيلية ومنسق مستوطنة يتسهار لتورطهم بالعنف ضد فلسطينيين بالضفة الغربية، مطالبة الحكومة الإسرائيلية بمحاسبة أي أفراد أو كيانات مسؤولة عن العنف ضد المدنيين بالضفة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا