عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

الاتحاد للفروسية يطلق روزنامة بطولاته بـ67 بطولة محلية ودولية

تم النشر في: 

28 أغسطس 2024, 4:26 مساءً

أطلق الاتحاد للفروسية برنامجه الزمني للموسم 2024 - 2025 الذي يتضمن 67 بطولة دولية ومحلية شملت خمس رياضات قفز الحواجز، الترويض، القدرة والتحمل، التقاط الأوتاد والرماية من على ظهر الخيل .

 ويستهل اتحاد الفروسية موسمه ببطولتي كأس اليوم الوطني لالتقاط الأوتاد والرماية من على ظهر الخيل التي ستقام خلال الفترة من 21 إلى 23 سبتمبر المقبل, تزامناً مع احتفالات المملكة بيومها الوطني.

وتنوع البرنامج الزمني بين البطولات الدولية والمحلية حيث ستقام 16 بطولة دولية و 51 بطولة محلية تهدف إلى دعم جميع الفئات من الفرسان والفارسات بجميع المستويات ومن أبرز البطولات في موسم 2024 -2025 إقامة سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل بمحافظة العلا الذي يعد أغلى سباقات العالم من نوعه كذلك التصفيات النهائية من دوري لونجين العالمي لقفز الحواجز من فئة الخمسة نجوم الذي يعد من أهم البطولات العالمية وكذلك إقامة بطولتي قفز لقفز الحواجز والتي أثبتت نجاحها وتميزها في المواسم الماضية بمشاركة نجوم العالم ويشهد الموسم أيضاً إقامة الدوري السعودي لقفز الحواجز المكون من ثماني جولات ونهائي وكذلك بطولات الاتحاد للهواة المكونة من عشر بطولات تقام في مدينتي وجدة وتهدف إلى دعم فئة الهواة والمبتدئين والناشئين في قفز الحواجز كما يقيم بطولتي كأس اليوم الوطني لالتقاط الأوتاد والرماية من على ظهر الخيل وكأس التأسيس للقدرة والتحمل تزامناً مع احتفالات المملكة بالمناسبات الوطنية.

 وشهد البرنامج إقامة سبع بطولات للترويض منها بطولة دولية وتعد دعمًا كبيرًا لرياضة الترويض التي أضيفت الموسم الماضي ضمن ألعاب الاتحاد السعودي للفروسية وأقيم لها عدد من البرامج التدريبية والتطويرية واكتشاف الموهوبين وكذلك إقامة بطولة دولية إضافة إلى استضافة كأس العالم للترويض بالرياض 2024 م .

وقال رئيس اللجان الفنية بالاتحاد السعودي للفروسية علي السهلي :" اليوم نشهد إعلان البرنامج الزمني لألعاب الفروسية التابعة للاتحاد السعودي للفروسية الذي حرصنا فيه بتوجيه من سمو رئيس الاتحاد الأمير عبدالله بن فهد على أن يكون شاملاً لجميع الألعاب ولجميع الفئات من الفرسان المحترفين والهواة والشباب والناشئين وكذلك بإقامة البطولات في عدد من مدن المملكة .

 وأضاف : "يشهد البرنامج أيضاً استضافة عدد من البطولات الدولية الكبرى كالتصفيات النهائية من دوري لونجين العالمي لقفز الحواجز وبطولات قفز السعودية وكذلك سباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل التي تتيح الفرصة للفرسان السعوديين بالاحتكاك بالفرسان العالميين واكتساب الخبرة بالمشاركة معهم ومشاهدتهم ".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا