عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

بتوجيه محافظ الأحساء.. جامعة الملك فيصل تخصص نصف مليون لتمكين ذوي الإعاقة

  • 1/2
  • 2/2

وجه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، جامعة الملك فيصل لتخصيص نصف مليون ريال لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الدراسة في الدبلوم المتوسط المهني عن بعد، حيث تبدأ الدراسة اعتبارا من يوم غد الخميس 25-2-1446هـ الموافق 29-8-2024م
وثمن رئيس جامعة الملك فيصل المكلف، مهنا بن عبدالله الدلامي، توجيه محافظ الأحساء، وحرصه ومتابعته المستمرة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، مبينًا أن الجامعة سعت إلى توفير الفرص المناسبة لطلبتها من الأشخاص ذوي الإعاقة للانتفاع ببرامجها وخدماتها وأنشطتها بما يحقق تقدمهم الأكاديمي في ظل توفير المحفزة الملائمة.

تمكين ذوي الإعاقة

وأشار إلى أن الجامعة خصصت نصف مليون ريال لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الدراسة في برامج الدبلوم المتوسط المهني عن بعد، إلى جانب تخصيصها (113) مقعداً للأشخاص ذوي الإعاقة في برامج البكالوريوس في عدد من التخصصات النوعية.
وأكد التزام جامعة الملك فيصل بتوفير بيئة تعليمية تفاعلية لجميع طلابها، مشيراً إلى سعي الجامعة الدائم لتطوير برامج رعاية الطلبة ذوي الإعاقة، وتوفير كافة السبل لضمان حصولهم على فرص تعليمية متكافئة في ظل التعاون والشراكة الفاعلة بين هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة والجامعة في مجال دمج وتمكين وتحسين جودة الحياة لهذه الفئة الغالية.
ويأتي ذلك الإعلان في إطار زيارة الرئيس التنفيذي لهيئة الأشخاص ذوي الإعاقة هشام بن محمد الحيدري والوفد المرافق له، والذي اطلع خلال زيارته على أبرز جهود الجامعة في مجال تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في بيئة الجامعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا