عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

في ورقة بحثية.. "هيئة الأزياء" تسلط الضوء على استخدام منتجات الإبل في الأزياء المعاصرة

تم النشر في: 

29 أغسطس 2024, 7:33 مساءً

أبرزت هيئة الأزياء في ورقة بحثية بعنوان "الإبل.. الأزياء المعاصرة"، البعد الثقافي والموروث الوطني المتصل بمنتجات الإبل ومدى الاستفادة منها في عالم الأزياء المعاصرة، وذلك ضمن مبادرة "مستقبل الأزياء" بالتزامن مع عام الإبل 2024م.

وتهدف الورقة البحثية إلى إبراز دور منتجات الإبل في صناعة الأزياء، وفرص استخدام جلود الإبل ووبرها في صناعة الأزياء، كما تتطرق إلى إستراتيجيات النمو بمنتجات الإبل في قطاع الأزياء، ومستقبل القطاع عالمياً.

ووفقاً للورقة البحثية، فقد بلغ عدد الإبل في العالم 42 مليون، 94% منها إبل ، وتمتلك المملكة -بحسب البحث- خامس أكبر عدد من الإبل على مستوى العالم، ويقدر بنحو 2 مليون.

كما تبلغ الإمكانات الحالية لسوق جلود الإبل في المملكة حوالي 98.7 مليون دولار أمريكي سنوياً، واستناداً إلى أعداد الإبل الحالية في المملكة، يمكن إنتاج 2800 طن من شعر الجمل سنوياً، بقيمة 2 مليون دولار أمريكي.

وكشفت الورقة البحثية، أن قيمة السوق العالمية للسلع الجلدية الفاخرة بلغت 75.8 مليار دولار أمريكي في عام ، ويمكن أن تصل إلى 92.4 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2028، مشيرةً إلى أنه نظراً للعدد الكبير من الإبل في المملكة، فإن تطوير استخدام منتجات الإبل في سلاسل القيمة الخاصة بالأزياء وغيرها سيعزز الطلب على هذا المورد المتنامي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا