عرب وعالم / السعودية / المواطن

توقعات الأسبوع وموعد استقرار الأجواء

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كشف محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل، ‏مستجدات حالة الطقس التي تشهدها المملكة هذا الأسبوع.

فترة انتقالية

وقال العقيل خلال تصريحات إلى قناة : “المملكة تشهد فترة انتقالية، حيث ننتهي من فصل الصيف أرصاديًّا وندخل في فصل الخريف، وتكثر التقلبات الجوية في هذه الفترة، وسيكون هناك نشاط للسحب الركامية الرعدية بشكل كثيف على منطقة مكة المكرمة”.

قد يهمّك أيضاً

وتابع أنه من المتوقع أن تستمر الحالة الجوية الممطرة على مناطق مختلفة من المملكة حتى نهاية هذا الأسبوع، وهناك سحب تسمى سحب الحبل الحراري تتكون في منطقة محدودة وتكون أمطارها خفيفة مثل أمطار القصيم وحائل.

انتهاء فصل الصيف

ولفت إلى أن فصل الصيف ينتهي فلكيًّا في 22 سبتمبر المقبل، وهذه الفترة يكون هناك تقلبات جوية كثيرة وتنشط منخفضات البحر المتوسط ويقل منخفض الهند الموسمي وتصبح لطيفة تدريجيًّا بدءًا من أكتوبر المقبل.

توقعات الأرصاد اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، وتكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من منطقتي تبوك والقصيم، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية، ، نجران.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا