عرب وعالم / السعودية / عكاظ

5 جهات لإزاحة الوقود السائل من المزارع واستبداله بـ«الكهرباء»

أطلقت وزارة والمياه والزراعة، خدمة تمكن أصحاب المزارع من الدخول لمنصة الوزارة لتسجيل طلباتهم في خدمة إيصال الشبكة الكهربائية إلى حيازتهم الزراعية، وذلك ضمن مسار إزاحة الوقود السائل في القطاع الزراعي في البرنامج، الذي يستهدف تمكين المزارع من الربط بالشبكة الكهربائية العامة والاستغناء عن استخدام الوقود السائل.

وقالت الوزارة: «هذه الخطوة ستسهم في إزاحة الوقود السائل من القطاع الزراعي الذي تتعاون فيه الوزارة، مع وزارة والهيئة لتنظيم الكهرباء، والشركة السعودية للكهرباء وصندوق التنمية الزراعية، للحد من العوامل التي تؤثر على استدامة القطاع الزراعي في المملكة، كما تساهم في المحافظة على البيئة، وذلك تحقيقاً لأهداف رؤية السعودية 2030 الطموحة».

ودعت الوزارة أصحاب المزارع المستهدفة إلى تسجيل طلباتهم للحصول على خدمة إيصال الشبكة الكهربائية إلى حيازتهم الزراعية، من خلال الدخول عبر منصة (نما) الإلكترونية، والاطلاع على الشروط والأحكام.

من جانبه، أوضح المتحدث باسم الفريق الزراعي للبرنامج عبدالرحمن العنقري، أن إزاحة الوقود السائل في القطاع الزراعي تمر بثلاث مراحل، المرحلة الأولى هي جمع البيانات اللازمة لحساب الأحمال الكهربائية للمزارع المستهدفة من خلال زيارات ميدانية، والمرحلة الثانية معنيّة بتقديم طلب إيصال الخدمة الكهربائية من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج، والمرحلة الثالثة هي ربط التجمعات الزراعية بالشبكة الكهربائية من خلال توسعة الشبكة الكهربائية في المناطق المستهدفة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا