عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

المنتخب للمعلوماتية ينهي استعداداته للمشاركة في الأولمبياد الدولي بمصر

تم النشر في: 

01 سبتمبر 2024, 5:23 صباحاً

أنهى المنتخب للمعلوماتية، معسكره التدريبي في مدينة الإسكندرية بجمهورية العربية، استعداداً لخوض منافسات أولمبياد المعلوماتية الدولي، الذي ستحتضن فعاليات نسخته الـ 36 ذات المدينة، من 1 - 8 سبتمبر الجاري، بمشاركة قرابة 90 دولة.

وتمتلك المملكة في رصيدها من منافساتها السابقة في هذا الأولمبياد 6 جوائز دولية (4 ميداليات برونزية، وشهادتي تقدير)، وتأتي مشاركتها هذا العام بشراكة إستراتيجية بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، ووزارة التعليم، برعاية شركة علم.

ويُنظم أولمبياد المعلوماتية الدولي بوصفه مسابقة برمجة تنافسية دولية سنوية لطلبة المدارس الثانوية، وأقيم للمرة الأولى على مستوى العالم عام 1989م في بلغاريا برعاية اليونيسكو والاتحاد الدولي لمعالجة المعلومات IFIP.

ويتنافس الطلاب المتميزون على أساس فردي، حيث تُتاح المشاركة لأربعة طلاب فقط من كل دولة، ويتطلب من كل متسابق تحليل المشكلات البرمجية وتصميم الخوارزميات وهياكل البيانات والاختبار.

ويُعد أولمبياد المعلوماتية من أعرق مسابقات علوم الحاسب الآلي في العالم، وهو أحد أولمبيادات العلوم الدولية الخمسة التي تنظم حول العالم سنوياً، كما أنه ثاني أكبر المسابقات العلمية بعد أولمبياد الرياضيات الدولي من حيث عدد الدول المشاركة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا