عرب وعالم / السعودية / المواطن

انطلاق موسم الصيد في اليوم

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

ينطلق اليوم الأحد موسم الصيد في المملكة ويستمر حتى نهاية يناير المقبل.

انطلاق موسم الصيد

وفي وقت سابق، أعلن المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، انطلاق موسم الصيد في المملكة للعام الجاري، بداية من 1 سبتمبر 2024 حتى 31 يناير 2025.

قد يهمّك أيضاً

وقال المركز: إن الإعلان يأتي بعد تحديث تنظيم الصيد ومراعاة الاستخدام المستدام للموارد الطبيعية، مع الحفاظ على التنوُّع الأحيائي والتوازن البيئي؛ وفقاً للوائح المنبثقة من نظام .

أبحاث وبيانات

وأضاف، أن التطوير جرى بمشاركة خبراء في مجال الصيد، بالاستناد إلى أبحاث وبيانات ودراسة لأفضل المعايير والممارسات العالمية.

كما استند إلى تقييم تجربة مواسم الصيد للأعوام الماضية، مع مراعاة الالتزامات الدولية للمملكة.

وأوضح المركز أن مدة السماح بممارسة الصيد البري المستدام، تشمل فقط الأنواع المسموح بصيدها المعلنة عبر الموقع الإلكتروني للمركز ومنصة “فطري”.

وتابع: يجب على الراغبين في الصيد الحاملين لبنادق صيد مرخصة من جهات الاختصاص ومسموح استخدامها، أو الصقارين المسجّلين بنادي الصقور الحصول على تصاريح الصيد من خلال منصة “فطري”.

وشدّد المركز على الحظر الدائم لصيد الكائنات الفطرية الحيوانية البرية المهدّدة بالانقراض، محذراً من صيد جميع أنواع الحيوانات الفطرية البرية، بما فيها الطيور في الأماكن المحظور الصيد فيها؛ ومنها داخل حدود المدن والقرى والمزارع والاستراحات، أو أي تجمُّع سكاني أو بالقرب من المدن والمنشآت العسكرية والصناعية والحيوية، وداخل نطاق المحميات والمشاريع الكبرى، وعلى امتداد سواحل المملكة بعمق 20 كم باتجاه البر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا