عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

تنفيذ حُكم القتل بمواطن أقدم على ارتكاب أفعال مجرّمة تنطوي على خيانة وطنه والقيام بأعمال إرهابية

تم النشر في: 

01 سبتمبر 2024, 6:19 صباحاً

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حُكم القتل بمواطن أقدم على ارتكاب أفعال مجرمّة تنطوي على خيانة وطنه، والقيام بأعمال إرهابية، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ).

وقال تعالى: (وَأَوْفُوا بِالْعَهْدِ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْئُولًا).

أقدم / عبدالله بن علي بن شرعي الشهري -سعودي الجنسية- على ارتكاب أفعال مجرّمة تنطوي على خيانة وطنه، والقيام بأعمال إرهابية؛ بهدف الإخلال بأمن المجتمع واستقراره.

وبإحالته إلى النيابة العامة، تمّ توجيه الاتهام إليه بارتكاب تلك الأفعال المجرّمة، وصدر بحقه من المحكمة الجزائية المتخصّصة حكمٌ يقضي بثبوت إدانته بما أُسند إليه، والحُكم عليه بالقتل، وأُيّد الحُكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصّصة، ومن المحكمة العُليا، وتمّ تنفيذ حُكم القتل بالمذكور يوم الأحد 28 /02/ 1446هـ الموافق 01 /09/ 2024م بمنطقة .

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكّد الحرص على استتباب الأمن وتحقيق العدل وقطع دابر كل مَن يحاول المساس بأمن الوطن أو تعريض وحدته للخطر، وأن العقاب الشرعي سيكون مصير كل مَن تسوّل له نفسه ارتكاب ذلك قطعاً لشره وردعاً لغيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا