عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

مشهد أندر من النادر.. "صاعقة تقتل طائرَيْن يحلقان في سماء المدينة" والتحليل لـ "المسند"

تم النشر في: 

01 سبتمبر 2024, 9:41 صباحاً

قال أستاذ المناخ بجامعة القصيم "سابقاً"، نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ الدكتور عبدالله المسند؛ إنه عندما يصيب البرق طيورًا في أثناء طيرانها، فإن التأثير يمكن أن يكون مميتًا بسبب الهائلة والحرارة الشديدة التي يولّدها البرق.

وتحدث "المسند"؛ عن مشهدٍ أندر من النادر، وأوضح أن البرق يحمل شحنة كهربائية عالية جدًا، وفي حالة ضرب الطيور، فإن هذه الشحنة يمكن أن تسبّب احتراقًا فوريًا أو صدمة كهربائية قاتلة.

وأضاف: "مع ذلك، فإن احتمال أن يصيب البرق طائرًا مباشرة نادر جدًا، حيث تكون مساحة جسم الطائر صغيرة مقارنة بالأجسام الأكبر، مثل الأشجار أو المباني. ومع ذلك، يمكن أن يكون البرق مميتًا إذا كان الطائر قريبًا من مكان ضرب البرق أو ضمن مسار التفريغ الكهربائي".

وأرفق "المسند"؛ عبر حسابه على منصة "إكس" من سماء المدينة المنوّرة، وقال: "في المقطع المنقول الذي أرسلته، البرق تسبَّب في صدمة كهربائية قاتلة للطائرَيْن، حيث كانا ضمن مسار التفريغ الكهربائي، ولله في خلقه شؤون".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا