عرب وعالم / السعودية / المواطن

احرصوا على الاستفادة من معلومات الأرصاد قبل إنشاء المشاريع

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أوضح المركز الوطني للأرصاد، دوره عند البدء في إنشاء أي مشروع تتطلب طبيعته معرفة المعلومات الأرصادية، وذلك حرصًا على عدم تضرر المشروع من الطقس والأحوال الجوية المناخية وهطول الأمطار الغزيرة.

معلومات الأرصاد

وقال المركز خلال رده على سؤال بخصوص ذلك عبر منصة “إكس”، إن المادة الرابعة من نظام الأرصاد تنص على وجوب الحصول على معلومات الأرصاد الجوية من المركز أو من مقدمي خدمات الأرصاد الجوية المرخص لهم، قبل البدء في إنشاء أي مشروع تتطلب طبيعته معرفة أو استخدام المعلومات الأرصادية.

قد يهمّك أيضاً

الاستفادة من البيانات المناخية

وفي وقت سابق، أكد الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الدكتور أيمن غلام، أن ما تعرضت له بعض مشاريع البنى التحتية الأمطار الغزيرة التي أثرت على عدد من مناطق المملكة مؤخرًا، يؤكد أهمية الالتزام بالاستفادة من البيانات المناخية التاريخية المتوفرة في قاعدة البيانات الوطنية بالمركز الوطني للأرصاد والدراسات والتقارير المناخية التي يوفرها المركز قبل تنفيذ هذه المشاريع.

وأضاف غلام في بيان صادر أن “ذلك يأتي لاستمرارية استدامتها وعدم تعرضها للمخاطر الناتجة عن الظواهر الجوية المختلفة مستقبلًا في ظل ما تشهده المملكة من متغيرات مناخية وظواهر جوية شديدة وما تشير إليه التقارير المناخية من زيادة شدتها في المرحلة المقبلة، ويعد ذلك التزامًا بنظام الأرصاد في هذا الخصوص”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا